الشرطة الفلبينية تلقي القبض على إرهابي مطلوب جنوب البلاد

ألقت الشرطة الفلبينية القبض على إرهابي مزعوم مطلوب بتهمة قتل اثنين من رجال الشرطة وأحبطت محاولة المشتبه به لقتل آخر في مقاطعة ماجوينداناو ديل سور الجنوبية يوم الاثنين (7 أغسطس).

وحدد قائد شرطة منطقة بانجسامورو ذاتية الحكم في مينداناو المسلمة، العميد ألان نوبليزا، في بيان الثلاثاء، المشتبه به على أنه حميد ملينغ، وهو عضو في مقاتلي الحرية في بانجسامورو (BIFF) الإرهابية.

وكان ملينغ (30 عاما) أحد المشتبه بهم في مقتل الملازم رينالدو سامسون، قائد شرطة بلدة أمباتوان، والعريف صليب الدين إنداب، في كمين في 31 أغسطس من العام الماضي.

وكان من المقرر أن ينفذ سمسون ورجاله مذكرة توقيف ضد زعيم مقاتلي الحرية في بانجسامورو عبد الكريم هاسيم  في قرية Kapinpilan ، أمباتوان، عندما نصب لهم كمين من قبل الجماعة.

وقتل هاشم خلال عملية مشتركة بين الشرطة والجيش في محطة للحافلات في مدينة تاكورونج بإقليم السلطان كودارات في فبراير/شباط من هذا العام.

إرهابي مطلوب في قبضة السلطات الفلبينية

ونقلا عن معلومات استخباراتية، قال نوبليزا إن ملينغ شوهد يتجول بشكل مريب في بلدة أمباتوان في قرية بوبلاسيون، ويزعم أنه ينتظر فرصة لإطلاق النار على ضابط شرطة آخر خلال تأمين أحد الأنشطة الرياضية.

حصل ملينغ، المدرج كعضو في BIFF يعمل في أمباتوان، على مسدس من عيار 45. ويجري إعداد تهم ضده بانتهاك قانون التنظيم الشامل للأسلحة النارية والذخائر.

وقال نوبليزا في البيان “المسدس الذي تم الاستيلاء عليه من المشتبه به سيخضع لفحص  في وحدة الطب الشرعي الإقليمية، BARMM، للتحقيق والتحقّق”.