الولايات المتحدة تدرّب الجيش الفلبيني

يشارك حوالي 3000 جندي فلبيني وأمريكي في تدريبات مشتركة لتعزيز قدرات مكافحة الإرهاب هذا العام.

قال الجيش الفلبيني، في بيان يوم الأربعاء إن مخططيهم ومخططي الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ (USARPAC) بدأوا مؤتمرًا نهائيًا لمدة ثلاثة أيام في مدينة باساي في العاصمة مانيلا لبدء تمرين سالاكنيب (Salaknib) المرحلة 2.

الجيش الفلبيني يتلقى تدريبات لمواجهة داعش في شرق آسيا

الجيش الفلبيني والجيش الأمريكي يخططون للمرحلة الثانية من تمرين سالاكنيب (Salaknib) -أخبار الآن

قال الجيش الفلبيني: “كلا الجيشين يستعدان للقيام بتكرار موسع لتمرين سالاكنيب (Salaknib) على مرحلتين هذا العام”.

وأضاف: “المرحلة الأولى من التمرين، التي ستسبق تمرين باليكاتان (Balikatan)، مقررة في الربع الأول بينما من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية في الربع الثاني.

وأردف: “جمع مؤتمر التخطيط النهائي بين مخططي الجيش الفلبيني (PA) والجيش الأمريكي في المحيط الهادئ (USARPAC) لوضع نهج التخطيط الثنائي بشكل فعال لسلاكنيب والذي سيشمل حوالي 3000 جندي من فرقة المشاة 25 التابعة لـ (USARPAC) وفرقة المشاة الخامسة التابعة gلجيش الفلبيني وفرقة المشاة السابعة وفريق اللواء القتالي الأول”.

وأوضح الجيش الفلبيني أن سلاكنيب هي مناورة سنوية بين الجيش تهدف إلى تعزيز إمكانية التشغيل البيني للجنود الفلبينيين والأمريكيين في مجموعة من العمليات العسكرية.

في غضون ذلك، منح الجيش الفلبيني مرتبة الشرف لفريق منتهية ولايته من مستشاري العمليات الخاصة لمكافحة الإرهاب الأمريكيين.

الجيش الفلبيني يتلقى تدريبات لمواجهة داعش في شرق آسيا

عضو في الفريق الأمريكي المنتهية ولايته من مستشاري العمليات الخاصة لمكافحة الإرهاب يتلقى جائزة من الجيش الفلبيني- أخبار الآن

قالت قيادة مينداناو الغربية (Westmincom)، في بيان يوم الأربعاء، إنها اعترفت بالمساهمات القيمة للفريق المنتهية ولايته لقوة مهام العمليات الخاصة 511.2 في 30 يناير 2022.

ومنح العقيد إلمر سوديريو، رئيس أركان القيادة الموحدة للقوات المسلحة الفلبينية، ميدالية العمل المدني العسكري إلى الرائد سكوت كوك (Scott Cook)، القائد المنتهية ولايته، وجميع ضباط وأعضاء الفريق في حفل أقيم في كامب نافارو ، مقر (Westmincom) في مدينة زامبوانجا.

في رسالته ، أعرب كوك عن امتنانه لشركة (Westmincom) لإنجاح مهمتها التي استمرت ستة أشهر وشجع الوحدة على تقديم نفس الدعم للفريق القادم.

في هذه الأثناء ، قدم قائد قيادة مينداناو الغربية، اللفتنانت جنرال روي جاليدو ، لوحات القيادة والتقدير إلى SOTF 511.2 خلال زيارة خروج قام بها سكوت يوم الاثنين برفقة الضابط القائد القادم لقوة العمل الأمريكية ، والذي قام بالمثل بزيارة مجاملة لجاليدو.

وقال جاليدو إن الدعم الاستخباري الفني المستمر والفعال والتدريب الخاص الذي يقدمونه يساعدون في إدارتنا الفعالة للعمليات العسكرية ضد الجماعات الإرهابية في منطقة العمليات.

وبقي الفريق المنتهية ولايته في الفلبين من 1 أغسطس 2022 إلى 30 يناير 2023.

وورد أن SOTF كان لديها ما يصل إلى 600 من الأفراد العسكريين الأمريكيين في الفلبين متكونين من البحرية الخاصة، ومشغلي البحرية والجيش الخاصين.

وتم تقليص حجم المهمة في عام 2015، حيث حولت الولايات المتحدة تركيزها إلى التهديدات الأمنية الإقليمية الأخرى.

ولطالما كان للقوات المسلحة الفلبينية والأمريكية علاقة قوية أثبتت أهميتها في معركة ماراوي عام 2017 والتي قدم خلالها الأخير المشورة الفنية ودعم المعدات للأول في طرد الإرهابيين الموالين لداعش الذين فرضوا حصارًا على المدينة لتأسيس أراضيهم في المنطقة.