داعش يمنع وجود المزارعين والصيادين في مناطقه

منع داعش في غرب إفريقيا تواجد جميع المزارعين والصيادين والرعاة في مناطق التنظيم في شمال شرق مارتي بولاية بورنو.

وأمر داعش في غرب إفريقيا بحظر أنشطة الزراعة وصيد الأسماك في مارتي (Marte) بعد اتهامهم بالتجسس على أنشطتهم لصالح الجيش النيجيري.

تم اتخاذ القرار بعد أن تكبدت المجموعة الإرهابية خسائر فادحة من الضربات الجوية المكثفة على بعض مخابئهم في منطقة “مارتي” ، مما أدى إلى القضاء على كبار قادة داعش في غرب إفريقيا وعشرات العناصر وتدمير لوجستياتهم، ما أجبرهم على الانتقال من معسكراتهم إلى مواقع أخرى بحثا عن الأمن.

أسفرت الغارات الجوية عن خسائر كبيرة لتنظيم داعش في غرب إفريقيا وأدت إلى القضاء على أكثر من 100 إرهابي

وأسفرت الغارات الجوية التي نفذها المكون الجوي لعملية “هايدن كاي” عن خسائر مدمرة للتنظيم ووقعت بعض هذه الضربات الجوية في جرازه (Grazah) وواجهود (Wa-Jahode) على أطراف جبال المندرة مما أدى إلى القضاء على أكثر من 100 إرهابي.

وفي ضفاف نهري جيبولارام (Jibularam) وسابون تومبوم (Sabon Tumbum)، أدت الغارات الجوية للقوات النيجيرية إلى القضاء على قائدين من داعش في غرب إفريقيا وهما “مالام بيلو” و”مالام موسى مودو” والعشرات من عناصر التنظيم.

لقد أجبرت الهجمات الإرهابيين على الانقسام إلى خمسة معسكرات داخل مارتي لتجنب أي شكل من أشكال التجمعات واتفقوا على الالتقاء فقط في موقع يُطلق عليه “كبير” عندما تكون هناك حاجة لتنسيق أي شكل من أشكال الهجوم.