مسلحون موالون لتنظيم داعش نصبوا كمينًا للقوات الفلبينية

لقي شرطيان مصرعهما وأصيب أربعة آخرون في كمين يُعتقد أن من نصبه هي جماعة إرهابية محلية موالية لتنظيم داعش الإرهابي في مقاطعة ماغوينداناو ديل سور جنوب الفلبين الأربعاء (14 يونيو)، وذلك حسبما قال مسؤول بالشرطة.

وتم التعرف على رجال الشرطة المقتولين وهم سايبودن إس ماكاكونا وبريان دالو بولاياجان بينما كان رجال الشرطة المصابون رئيس الرقيب ري فنسنت ب جيرتوس، والرقيب بنجي آر ديلوس رييس، ورجال الدوريات عبدالغفور أليب، وأرجي فال لوي سي بابينجويت.

خريطة توضيحية لمقاطعة ماغوينداناو ديل سور 

قال الجنرال آلان سي نوبلزا، قائد شرطة منطقة بانغسامورو ذاتية الحكم، في بيان الخميس (15 يونيو)، إن قوات الشرطة كانت على متن سيارة دورية عليها علامات وكان في طريقها للعودة إلى مقر الشرطة الإقليمية، بعد إجراء عمليات تنقل روتينية، وقتها نصب المسلحون المجهولون كمينًا، والذي يعتقد أنهم تابعين لتنظيم داعش الإرهابي.

استجاب على الفور أفراد من مقر الشرطة وقوة العمل الخاصة التابعة للشرطة الوطنية الفلبينية وأطلقوا عملية تطهير حول المنطقة التي تعرضت للكمين.

مقتل شرطيان وإصابة أربعة في كمين يُشتبه أنه تابع لتنظيم داعش في الفلبين

صورة نشرتها الشرطة الفلبينية للشرطيين اللذين توفيا في العملية الإرهابية (أخبار الآن)

تم إجلاء الجنود المصابين إلى مكتب ماغوينداناو الصحي للعلاج الفوري حيث أعلن الطبيب المعالج عن وفاة الضحيتين لدى وصولهما.

وقد تم تحويل المصابين الأربعة إلى مستشفى سلطان قدرات الإقليمي في إيسولان للحصول على مزيد من العناية الطبية، بينما طالبت عائلاتهم المباشرين بدفن رفات الشرطيين الذين سقطوا.

مقتل شرطيان وإصابة أربعة في كمين يُشتبه أنه تابع لتنظيم داعش في الفلبين

وقال نوبلزا إنه تم تشكيل مجموعة تحقيق خاصة للتحقيق في الكمين وتعهد بتقديم الجناة إلى العدالة.

لم تعلن أي جهة عن الهجوم، لكن ورد أن الشرطة اشتبهت في أن المسلحين أعضاء في جماعة Bangsamoro Islamic Freedom Fighters (بانغسامورو الإرهابية) الموالية لتنظيم داعش الإرهابية.