الجيش الفلبيني قام بعملية تطهير في قرية جالاكيت ببلدية باغالونجان

صادر الجيش الفلبيني مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية والذخيرة التي تركها مسلحون في مقاطعة ماغوينداناو ديل سور الجنوبية حيث كانت تعمل مجموعات إرهابية محلية بما في ذلك تلك المتحالفة مع تنظيم داعش الإرهابي.

قالت قيادة غرب مينداناو (وستمنكوم) في بيان إن جنود كتيبة المشاة 90 استعادوا الأسلحة خلال عملية تطهير في قرية جالاكيت ببلدية باغالونجان يوم الخميس (18 مايو).

تم تنبيه الجنود إلى صوت ثلاث طلقات نارية يعتقد أنها من بندقية M16 قادمة من اتجاه سيتيو غوريون في نفس القرية.

خريطة توضيحية لمقاطعة ماغوينداناو الفلبينية

نسقت قوات الجيش الفلبيني على الفور مع سرية القوة المتنقلة الإقليمية الثانية ومركز شرطة باجالونجان (MPS) لإرسال قوات في دورية للتحقيق في الحادث.

قالت وستمنكوم: “أثناء القيام بدورية، لاحظ الجنود وجود أربعة مسلحين مما دفعهم للاختباء وراء الأشجار”.

“وبعد التأكد من وجود مسلحين، زحفت قوات الجيش الفلبيني بشكل تكتيكي باتجاه مواقعهم. ومع ذلك، استشعرت الأهداف اقتراب القوات وهرعت في اتجاهات مختلفة “.

جابت القوات المنطقة واستولت على بندقية ام 16 وبندقية ام 14 و45 مسدسا وخزائن وذخيرة متنوعة.

الجيش الفلبيني يُصادر مجموعة من الأسلحة لإرهابيين في ماغوينداناو

القوات الفلبينية تتفقد الأسلحة النارية التي تم الاستيلاء عليها من مواجهتها مع مسلحين في مقاطعة ماجوينداناو ديل سور (أخبار الآن)

تم تسليم الأسلحة النارية والذخيرة وغيرها من المواد المستعادة إلى Pagalungan MPS للتخلص منها وتكديسها.

عزا اللفتنانت جنرال روي جاليدو، قائد ويستمينكوم، النتائج الإيجابية للعمليات إلى الدعم المستمر من السكان ووحدات الحكومة المحلية وأصحاب المصلحة الآخرين.

قال جاليدو: “من خلال التزامنا المشترك بالحفاظ على السلام، نحن متأكدون من التغلب على أي نوع من التهديد الذي يعيق المجتمعات لتكون سلمية وتقدمية”.

Maguindanao del Sur هي واحدة من مناطق عمليات مقاتلي بنجسامورو الإرهابي Bangsamoro وداعش بالإضافة إلى جماعة الخُبر للابتزاز.