ما لا يقل عن 200 من أعضاء جماعة بانغسامورو الإرهابية استسلموا منذ عام 2019 للشرطة

استسلم خمسون عضوًا من جماعة بانغسامورو الإرهابية Bangsamoro Islamic Freedom Fighters (BIFF) الإرهابية في مقاطعة Maguindanao del Norte ماغوينداناو ديل نورت جنوب الفلبين، وهي أكبر مجموعة من المتطرفين استسلمت من خلال وساطة الشرطة.

سلمت المجموعة بنادق هجومية، وقاذفات قنابل، وقذائف مورتر، ومكونات قنابل مرتجلة، قبل أن تتخلى عن عضويتها في الجماعة الإرهابية، في مقر شرطة بانغسامورو في بلدية بارانغ يوم الجمعة، حسبما ذكر جهاز الشرطة في بيان.

وقد أشاد قائد الشرطة الوطنية الفلبينية الجديد الجنرال بنجامين أكوردا جونيور بشرطة بانغسامورو والمسؤولين المحليين في مقاطعات بانغسامورو المختلفة لتأمينهم استسلام 50 من أعضاء الجماعة الإرهابية.

استسلام 50 عضوا من جماعة بانغسامورو الإرهابية للشرطة الفلبينية

جانب من المضبوطات التي كانت مع الإرهابيين (أخبار الآن)

ووفقًا لتقرير إخباري، كان 13 منهم خبراء في صنع القنابل.

ونقل عن اثنين من صانعي القنابل، طلبا أن يُطلق عليهما فقط تاسيل وباغال، قولهما إنهما قررا تسليم نفسيهما بعد أن علما أن أولئك الذين استسلموا قبلهم عادوا إلى قراهم وانضموا إلى عائلاتهم.

وقال التقرير إن ما لا يقل عن 200 من أعضاء الجماعة الإرهابية استسلموا منذ عام 2019 للشرطة التي تشمل مناطق مسؤوليتها مقاطعات ماغوينداناو ديل نورتي وماغوينداناو ديل سور وباسيلان وسولو وتاوي تاوي ومدن كوتاباتو وماراوي ولاميتان.