استسلام عناصر بانغسامورو الإرهابية جاء نتيجة الجهد المبذول من القوات الفلبينية ضد الإرهاب

استسلم سبعة أعضاء من جماعة بانغسامورو الإرهابية للجيش الفلبيني في مقاطعة Maguindanao del Sur ماغوينداناو الجنوبية.

وقالت قيادة غرب مينداناو (ويستمينكوم) في بيان إن عملية الاستسلام تمت في 26 مارس في مقر كتيبة المشاة الثالثة والثلاثين في بلدية رادجا بوايان.

وفقًا للقائد المركزي لقوة المهام المشتركة، الميجور جنرال أليكس ريليرا، فإن استسلام العناصر الإرهابية، نتيجة للجهود المستمرة لكتيبة المشاة 33 تحت قيادة المقدم أودجي فيلان لتطهير منطقة عملياتهم من آثار الإرهاب.

خريطة لمقاطعة ماغوينداناو في الفلبين 

حدد فيلان الشخصيات المستسلمة على أنها أعضاء سابقون في فصيل بانغسامورو كاريالان BIFF-Karialan تحت قيادة القائد الراحل موتورولا. ولم يتم الكشف عن أسمائهم لأسباب أمنية.

قام المتطرفون بتسليم قطعة من 30 M1 Garand Springfield Armory، وبندقية عيار 7.62 ملم مع مخزن طلقات، واثنتان عيار 9 ملم، وثلاثة عبوات ناسفة وقطعة من ذخيرة طراز M1 Garand.

استسلام 7 عناصر من جماعة بانغسامورو الإرهابية في الفلبين

الأسلحة التي سلمها الإرهابيون إلى الجيش الفلبيني (أخبار الآن)

وحث رئيس ويستمينكوم اللفتنانت جنرال روي جاليدو الأعضاء المتبقين في الجماعات الإرهابية على الاستسلام والاستفادة من برامج إعادة الإدماج الحكومية التي ستسمح لهم بالعيش بسلام وأن يصبحوا أعضاء منتجين في المجتمع.

قال جاليدو: “كن مطمئنًا أنه مع شركائنا من فريق العمل الوطني لإنهاء النزاع المسلح المحلي، سنقدم دعمنا الكامل لأولئك الذين عادوا إلى العمل بالقانون”.

“سوف نسير معهم عندما يبدؤون حياة جديدة ويلتقون بأسرهم وأحبائهم”.