“القوة المشتركة متعددة الجنسيات” مستمرة في دحر الإرهاب في بحيرة تشاد

أعرب قائد القوة المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF) اللواء “جولد شيبويزي” عن تصميمه على عدم ترك أي جزيرة في بحيرة تشاد لكي يعمل الإرهابيون.

يأتي هذا البيان في إطار زيارته العملياتية إلى “بلانغوا” في الكاميرون و”باغاسولا” وبيبي في جمهورية تشاد وهما القطاعات 1 و 2 على التوالي التي عقدت يوم الجمعة 9 يونيو 2023.

وأوضح اللواء شيبويزي أن الغرض من الزيارة هو تقييم القدرة البحرية للقوة متعددة المهام وحث القوات على الثبات في دعمها للعملية لتعزيز المكاسب الأخيرة التي تم تسجيلها خلال عملية بحيرة Sanity.

منذ بدايتها ، أضعفت عملية بحيرة سانيتي Sanity بشكل كبير قدرة بوكو حرام على التخطيط والعمل في جزر بحيرة تشاد المعروفة باسم “تومبوس”.
شجع الجنرال شيبويزي القوات على تعزيز المكاسب التي تم تسجيلها والتأكد من عدم ترك جزيرة بحيرة تشاد للإرهابيين للعمل.

وتأتي الزيارة العملياتية إلى الكاميرون وتشاد بعد يوم من زيارة مماثلة لمالام فاتوري في نيجيريا وديفا وبوسو في جمهورية النيجر والتي تتماشى مع الجهود الجارية لدحر الإرهاب والتمرد في حوض بحيرة تشاد. لعبت القوة المتعددة المهام دور فعال في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وتهدف زيارة قائد القوة إلى تعزيز ثقة القوات وإظهار دعمه لعملياتهم المستمرة. إن تعهد الجنرال شيبويزي بعدم ترك جزيرة بحيرة تشاد للإرهابيين هو رسالة توضح قوة وتصميم القوة المتعددة المهام المشتركة على دحر الإرهاب في المنطقة. وتعزز الزيارة التزام القوة المتعددة المهام لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة واستعادة ثقة السكان المحليين.