منطقة حوض بحيرة تشاد: قوات مهمة القوة المشتركة متعددة الجنسيات تحارب الإرهاب

أدت العملية المستمرة التي تقوم بها قوات فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF) الملقبة بعملية “هاربين زوما” إلى تقليص قدرة إرهابيي داعش غرب إفريقيا على تنفيذ أنشطتهم في منطقة حوض بحيرة تشاد.

واستمر الموقف الهجومي وعناد قوات “القوة المتعددة المهام المشتركة” في تحقيق نتائج ملحوظة.

في أعقاب هجوم شنه إرهابيو داعش على القوات المتمركزة في منطقة أريج العامة بنيجيريا والتي تم صدها بشكل فعال، نفذت قوات MNJTF عملية في 11 مايو 2023 في المنطقة العامة.

تم العثور على العديد من المعدات بما في ذلك بندقية دوشكا، وشاحنة بندقية محترقة بينما تم تحييد العديد من الإرهابيين خلال المواجهة.

وبالمثل، أجرت قوات MNJTF عملية تطهير في المنطقة العامة من فيرونديا ونجحت في إخماد هجمات إرهابيي داعش غرب إفريقيا بقوة نيران متفوقة.

"القوة المشتركة متعددة الجنسيات" تحارب الإرهاب في بحيرة تشاد

صورة لبعض المعدات التي صادرتها قوات MNJTF

قامت القوات بتطهير مخابئ الإرهابيين المشتبه بهم واستعادت المعدات التي تشمل شاحنتين مسدسات ومدفعين مضادين للطائرات وأنبوب آر بي جي واحد وبندقيتين كلاشنيكوف وقنبلة آر بي جي و 3 إطارات شاحنات تويوتا بوفالو غون. و387 طلقة من عيار 12.7 ملم، و440 طلقة من عيار 7.62 ملم × 54 ملم، و364 طلقة من عيار 7.62 ملم × 50 ملم.

أثنى الميجور جنرال جو تشيبويزي على إف سي قوات MNJTF إصرارهم خلال العملية وحثهم على الحفاظ على الزخم.

كما أعرب قائد القوات المسلحة عن تقديره للمكونات الجوية من البلدان المساهمة بالقوات للأدوار الحيوية التي لعبوها في العمليات التي قال إنها ساهمت في النجاحات العديدة التي سجلتها القوات البرية وطلبت المزيد من الدعم كلما دعت الحاجة.