أوكرانيا تتصدى لهجوم روسي بعد 24 ساعة على استهدافها بأوسع هجوم بالـ”درون” منذ بدء الغزو

تعرضت كييف مجددا ليل الأحد الاثنين لهجوم بمسيرات متفجرة وصواريخ على ما ذكرت السلطات العسكرية بعد أقل من 24 ساعة على استهدافها بأوسع هجوم بطائرات من دون طيار منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت الإدارة العسكرية والمدنية لمدينة كييف عبر تلغرام “رصدنا أكثر من 40 هدفا جويا وقد دمرتها دفعاتنا الجوية. لقد صُدت الهجمات على كييف”.

وشن الهجوم وهو الخامس عشر الذي يستهدف العاصمة الأوكرانية منذ مطلع أيار/مايو، بواسطة صواريخ كروز أطلقت من قاذفات استراتيجية “تو-95ام اس” ومسيرات متفجرة على ما أوضح المصدر نفسه.

وأشار عمدة كييف إلى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في العاصمة الأوكرانية، بعدما تحدث عن وقوع انفجارات في العاصمة الأوكرانية.

تتوالى الهجمات على العاصمة الأوكرانية كييف بالمسيّرات الروسية، حيث بالأمس أيضاً أعلنت أوكرانيا أنها تصدت ليلا “لأكبر هجوم بالمسيرات” استهدف كييف “منذ بدء الغزو” الروسي، مؤكدة أنها أسقطت 52 من أصل 54 من هذه الطائرات التي أطلقتها موسكو، “أكثر من أربعين منها” في أجواء العاصمة.

أوكرانيا تتصدى لهجوم روسي وتدمر مسيّرات فوق العاصمة

وقال سلاح الجو الأوكراني على تطبيق تليغرام إن “عددا قياسيا من المسيرات المتفجرة رُصد وقد بلغ 54″ مؤكدا أنه “دمر 52” منها، وسجلت السلطات حتى الآن مقتل شخصين وثلاثة مصابين في العاصمة الأوكرانية.

وقالت الإدارة العسكرية للمنطقة عبر تليغرام “إنه أكبر هجوم بالمسيرات يستهدف عاصمة أوكرانيا منذ بدء الغزو” الروسي، موضحة أن الهجوم “حصل على دفعات عدة واستمر الإنذار الجوي لأكثر من خمس ساعات!”

وأوضحت “وفق البيانات الأولية، دمرت الدفاعات الجوية أكثر من 40 مسيرة ” في أجواء كييف.

وقالت الإدارة المحلية إن “حطاما سقط على مبنى مؤلف من سبعة طوابق” في حي غولوسييفسكيي “بعد تدمير مسيرات” ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر.

وأثنى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على قوات الدفاع الجوي الأوكرانية. وقال “كل مرة تقومون بإسقاط طائرات العدو المسيرة والصواريخ، يتم إنقاذ أرواح، أنتم أبطال!”.

وحذّرت روسيا، الأحد، من أن الغرب “يلعب بالنار” بشأن تزويده أوكرانيا بمقاتلات من طراز إف-16.

ووصف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خطط الدول الغربية لتزويد أوكرانيا بمقاتلات “إف-16” بالتصعيد غير المقبول.