تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في السودان

اندلعت اشتباكات عنيفة، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور غربي البلاد
وأفادت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة بأن عدد النازحين داخل السودان بسبب القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع، ارتفع إلى ما يقرب من مليون شخص.
وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن 319 ألف شخص آخرين فروا إلى الدول المجاورة.
وأبدت قوات الدعم السريع استعدادها الكامل لمواصلة المباحثات خلال آخر يومين من الهدنة تحت رعاية الوساطة السعودية الأمريكية لمناقشة إمكانية الوصول إلى تجديد اتفاق وقف إطلاق النار والترتيبات الإنسانية

انطلاق الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التركية

بدأت صباح اليوم، عملية التصويت في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التركية، بين الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي يتولى المنصب منذ أغسطس2014، ومنافسه كمال كليجدار أوغلو، بعد جولة أولى شهدت نسبة مشاركة قياسية بلغت نحو 90%.

وتنتهي العملية الانتخابية لجولة الإعادة في عموم البلاد على الساعة الخامسة بتوقيت تركيا مع إمكانية اتخاذ إجراءات استثنائية بتمديد توقيت التصويت في حال لم يكفِ الوقت في بعض المراكز المزدحمة.

ووفقاً للهيئة العليا للانتخابات التركية، يحق لـ64 مليوناً و113 ألفاً ناخباً الإدلاء بأصواتهم

أوكرانيا تسقط أكثر من 40 مسيرة روسية فوق كييف

أكدت أوكرانيا اليوم أنها صدت “هجوم المسيرات الأكبر” الذي يستهدف كييف “منذ بدء الغزو” الروسي فيما أوضح الجيش أنه اسقط 52 من المسيرات المتفجرة الـ54 التي ارسلتها موسكو من بينها “أكثر من 40” في أجواء العاصمة.
وقال مسؤولون في الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية، كييف، إنه تم إسقاط أكثر من 40 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل في المجال الجوي للمدينة.

وفي وقت سابق أكد مسؤولون أن روسيا شنت هجوما جويا كبيرا من موجتين خلال الليل على كييف أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل، فيما تستعد العاصمة الأوكرانية للاحتفال بذكرى تأسيسها، اليوم.