القوات النيجرية اشتبكت مع الإرهابيين في منطقة أنكا

نصبت قوات عملية حضرين داجي في نيجيريا كمينًا لنقطة عبور قطاع الطرق في أنكا، وهي نقطة تؤدي إلى دان كامباني في منطقة الحكومة المحلية في أنكا ANKA بولاية زامفارا ZAMFARA .

وقد اشتبكت القوات مع قطاع الطرق وعقب إطلاق نار، تم تحييد ثلاثة (3) إرهابيين.

وتمكنت القوات الأمنية في نيجيريا من الاستحواذ على أسلحة وذخيرة هي: مدفع PKT واحد، مع ثمانية وأربعين، طلقة من عيار 7.62 ملم × 54 ذخيرة ، وثلاث بنادق من طراز AK 47 ، وثلاث مخازن مع 63 طلقة من الذخيرة الخاصة عيار 7.62 ملم و 3 دراجات نارية.

نيجيريا تعلن تحييد 3 إرهابيين والاستحواذ على أسلحة

جانب من الأسلحة المضبوطة (أخبار الآن)

وأشادت القيادة العسكرية العليا بقوات عملية حضرين داجي وتشجع عامة الناس على تزويد القوات بمعلومات موثوقة وفي الوقت المناسب عن الإرهاب وجميع الأنشطة الإجرامية داخل منطقتهم.

عمليات ضد الإرهاب

من جهة أخرى سجلت القوات الخاصة في نيجيريا مرة أخرى انتصارًا مهمًا آخر في القتال المستمر ضد إرهابيي بوكو حرام، حيث نجحت قوات “عملية الصحراء الثانية” و “عملية هادين كاي” في استعادة مخابئ الأسلحة والذخيرة من مخابئ المتمردين في محور أوكوبا بغابة سامبيسا يوم السبت 29 أبريل 2023.

وقالت مصادر استخباراتية لمراسل أخبار الآن إنه اعترضت قوة المهام المشتركة (CJTF) الإرهابيين أثناء قيامها بدورية قتالية عنيفة.

وأدى ذلك إلى اشتباك مسلح مع الإرهابيين أجبرهم على التخلي عن عربتهم وأسلحتهم وعدة عبوات ناسفة.

وقالت المصادر إنه تم الاستيلاء على ستة مدافع مضادة للطائرات، وأربع بنادق من طراز Ak 47، وكميات عديدة من مواد صنع العبوات الناسفة، ومخزن من المجلات، وعربة هيلوكس محملة بمدفع مضاد للطائرات.