تنظيم داعش يكشف تفاصيل هجوم باكستان

أعلن تنظيم داعش، الاثنين، مسؤوليته عن هجوم انتحاري استهدف آلية تابعة للشرطة في باكستان وأسفر عن مقتل تسعة شرطيين وجرح 16 آخرين.

وجاء في بيان للتنظيم أوردته وكالته الدعائية “أعماق” أن العناصر قتلوا في “هجوم استشهادي نفّذه أحد مقاتلي داعش في باكستان”.

سقط نحو 24 قتيلا وجريحا في صفوف الشرطة الباكستانية، بهجوم نفّذه أحد مقاتلي التنظيم في باكستان.

وقال بيان لتنظيم  داعش، إنَّ أحد عناصر التنظيم انطلق صباح الاثنين، على متن دراجة نارية مفخخة، نحو شاحنة محمّلة بجنود وضباط الشرطة الباكستانية، قرب بلدة “سيبي” في إقليم “بلوشستان” جنوب غربي البلاد.

مقتل 9 شرطيين وإصابة 16 في باكستان.. وتنظيم داعش يعلن مسؤوليته

وأضافت المصادر أنّ العنصر فور وصوله إلى الشاحنة، فجّر سترته الناسفة، ما أسفر عن مقتل 10 من الشرطة بينهم ضابطان وإصابة نحو 14 آخرين بجروح، بعد
انقلاب الشاحنة وتحطّمها من جراء التفجير، وبيّنت المصادر أنّ حصيلة القتلى مرشّحة للزيادة بسبب وقوع العديد من الإصابات الحرجة في صفوف الشرطة.

وكشف البيان أنَّ الهجوم استهدف قوات الشرطة بعد عودتها من تأمين “حفل سنوي” يُقام في هذه البلدة ويحضره مسؤولون في الحكومة الباكستانية.

جدير بالذكر أنّ هجوما مشابها نفّذه أحد عناصر التنظيم العام الماضي، ضرب تجمعا لقوات الشرطة الباكستانية في نفس البلدة ونفس المناسبة، وخلّف في حينه 5 قتلى ونحو 25 جريحا.