عناصر جماعة بانغسامورو يستسلمون للجيش في الفلبين

قال اللواء أليكس ريليرا، قائد قوة المهام المشتركة المركزية، في بيان الخميس، إن المتطرفين استسلموا للكولونيل إدوين ألبورو، قائد كتيبة المشاة الأربعين (40IB)، في مقر الوحدة. في بلدية داتو أمباتوان يوم الأربعاء.

وكان اثنان من العناصر التي سلمت نفسها أعضاء في جماعة بانغسامورو فصيل كاريلان (Karialan) ، بينما كان الآخر من فصيل بونغوس (Bungos).

استسلام 3 عناصر من جماعة بانغسامورو في الفلبينوسلمت العناصر الارهابية بندقية قنص عيار 7.62 ملم عيار واحد و50 بندقية قنص وقاذفة قنابل صاروخية عيار 40 ملم.

كشفت العناصر أنهم لم يعودوا قادرين على تحمل المصاعب التي واجهوها أثناء هروبهم من القوات الحكومية أثناء الاختباء، حيث عانوا من الجوع والتعب والخوف على حياتهم.

،أشاد قائد قيادة غرب مينداناو ، للجنرال روي جاليدو، في البيان بالقوات العسكرية تحت قيادة قوة المهام المركزية لجهودها الدؤوبة لإنهاء الإرهاب في وسط مينداناو.

وقال: “بصفتي القائد السابق لفرقة المشاة السادسة وقوة المهام المشتركة المركزية، أنا فخور بقواتنا في كامبيلان التي لا تزال ثابتة في أداء واجباتها والعمل مع مسؤولي الحكومة المحلية وأصحاب المصلحة لتحقيق السلام في المنطقة”.