اشتباك بالأسلحة النارية بين الجيش الفلبيني و جماعة بانغسامورو الإرهابية

أصيب أربعة أعضاء مشتبه بهم في جماعة Bangsamoro Islamic Freedom Fighters (BIFF) الإرهابية في معركة بالأسلحة النارية مع الجيش الفلبيني في مقاطعة Maguindanao del Sur الجنوبية.

وبحسب ما ورد، كان المشتبه بهم ضمن مجموعة من قطاع الطرق الذين اعتدوا مؤخرًا على مفرزة من كتيبة المشاة الأربعين التابعة للجيش في قرية لابو لابو 2.

وبحسب ما ورد كان يقودهم “كوماندر جاكت”، المطلوب بسبب الكمين المميت الذي نصبه قائد شرطة بلدة أمباتوان القريبة ومساعده في أغسطس.

واستمر تبادل إطلاق النار مساء الأحد في بلدية داتو هوفر 10 دقائق، بحسب تقرير.

وقال قرويون للسلطات إنهم رأوا قطاع الطرق الفارين يحملون رفاقهم الجرحى.

وقال الميجور جنرال روي جاليدو، قائد فرقة المشاة السادسة بالجيش ، في بيان الثلاثاء، إن BIFF تضايق الجنود ورجال الميليشيات الذين يحرسون المفارز ونقاط التفتيش في قرى مختلفة.

وقال جاليدو إن الهجمات تهدف إلى إرسال رسالة مفادها أن الجماعة لم تضعف باستسلام أكثر من 100 من أعضائها منذ يناير كانون الثاني. كانت بعض فصائل BIFF متحالفة مع داعش.

وفي خبر سابق، قُتل ثلاثة رجال على أيدي أعضاء يشتبه في أنهم من مقاتلي بانجسامورو (BIFF) (Bangsamoro Islamic Freedom Fighters)، المُتحالفة مع داعش في حوادث سطو منفصلة في مدينتي كوتاباتو Cotabato وماغوينداناو (Maguindanao) يوم الثلاثاء.

وكان رجلا الأعمال نينونيل بينتوي (Ninonel Bentoy)، صاحب الـ 28 عامًا ، وكارل دينيلا (Carl Denilla)، صاحب الـ 20 عامًا، على متن دراجة نارية عندما نصب لهما مسلحون كمينًا في داتو ساليبو (Salibo)، بماجوينداناو ديل سور في الفلبين.