منطقة بانجسامورو تطلق برنامجاً لإعادة تأهيل منشقين عن جماعة أبو سياف

تلقى 39 عضوًا سابقًا في جماعة أبو سياف مساعدات نقدية وغذائية حيث أطلقت منطقة بانجسامورو ذاتية الحكم في مينداناو (BARMM) برنامجًا سابقًا لإعادة دمج المتطرفين.

وقالت فرقة العمل المشتركة (JTF) – باسيلان ، في بيان ، إن كل واحد منهم تلقى 5000 بيزو فلبيني كمساعدات نقدية. سيحصلون أيضًا على علب طعام عائلية لمدة أربعة أشهر.

تم إطلاق مشروع (Tulong ng Gobyernong Nagmamalasakit) أو مشروع (TUGON) ، وهو برنامج تابع لوزارة الداخلية والحكومة المحلية (MILG) التابعة لـ BARMM ، يوم الأربعاء في حفل بسيط في مقر كتيبة المشاة رقم 64 في (Barangay Tumahubong) ، سوميسيب ، باسيلان.

الفلبين.. منطقة بانجسامورو تطلق برنامجاً لإعادة دمج أعضاء جماعة أبو سياف السابقين

ويهدف البرنامج إلى تسهيل دمج أعضاء جماعة أبو سياف ASG السابقين كمواطنين منتجين في مجتمع (Bangsamoro) من خلال توفير التدخلات لهم للحصول على حالة حياة مستقرة ومرتفعة.

يوفر مشروع TUGON أيضًا المساعدة في الإصلاح وإعادة الإدماج ؛ بناء القدرات وتنمية المهارات من خلال TESDA ؛ مساعدة سبل العيش؛ تدريب تنظيم المشاريع وأحكام السكن.

وقال فريق العمل المشترك – باسيلان إن 39 عضوًا سابقًا في الجماعة قد خضعوا للتنميط من أجل تقييم مستوى احتياجاتهم ومساعدتهم على أن يصبحوا أصولًا في بناء الدولة ودعاة السلام والتنمية المستدامة في مقاطعة باسيلان.

وقالت قوة العمل المشتركة باسيلان في بيان “إنها شهادات حية بأن العودة إلى حظيرة القانون ستمنحهم الحرية في العيش بسلام وانسجام مع عائلاتهم”.

وأعرب ناصر سبطل ، أحد المستفيدين التسعة والثلاثين ، عن امتنانه العميق لحكومة بانجسامورو لبدء مشاريع مثل TUGON ، والتي ساهمت بشكل كبير في تلبية احتياجاتهم اليومية حيث بدأوا حياة جديدة مع عائلاتهم.

وقال سباتال إن مساعدتهم طريقة رائعة لإظهار كيف أرادتهم الحكومة بشغف أن يغيروا تفكيرهم الروحي من عقلية مزقتها الحرب إلى عقلية باسيلينيو المنتجة.

وفي الوقت نفسه ، أشاد المقدم أبيل بوتوتان ، المسؤول التنفيذي في JTF-Basilan ، بالجهود المبذولة في تسهيل دمج أعضاء ASG السابقين من خلال برنامج TUGON.