الفلبين: الجيش يصفي مئات الإرهابيين

  • مقتل حشد كبير من الإرهابيين في زامبوانجا
  • الجيش الفلبيني يتعهد بمواصلة محاربة الإرهاب في المنظقة

قالت قيادة مينداناو الغربية/The Western Mindanao Command وستمنكوم/Westmincom ، في بيان يوم الجمعة ، إنه من بين 532 إرهابيًا محليًا تم تحييدهم ، و 223 من أعضاء جماعة أبو سياف/ Abu Sayyaf Group ، و 131 من داعش، و 178 من مقاتلي الحرية الإسلامية في بانجسامورو/he Bangsamoro Islamic Freedom Fighters ، وبعض فصائلهم موالية لداعش.

وقالت وستمنكوم “قامت القوات أيضا بتحييد إجمالى 22 من فلول الجماعة الإرهابية في شبه جزيرة زامبوانجا ومقاطعات لاناو و 120 شخصية من مجموعة سي تي جي في الجزء الأوسط من مينداناو”.

تم الكشف عن أحدث الإحصاءات خلال حملة وستمينكون في الربع الثالث ومؤتمر القيادة في 21 سبتمبر.

القوات الفلبينية تصفي 532 إرهابيا من المتحالفين مع داعش

ترأس قائد ويستمينكوم اللفتنانت جنرال ألفريدو روزاريو الابن/Lt. Gen. Alfredo Rosario, المؤتمر الذي عقد في مقر القيادة في كامب نافارو ، كالياريان ، مدينة زامبوانجا.

حضر الحفل كبار الضباط من قيادة القوات البحرية الغربية في مينداناو ، قوة المهام المشتركة – المركزية ، قوة المهام المشتركة – سولو ، وستمنكوم ، قوة المهام المشتركة – باسيلان ، فرقة العمل المشتركة زام بيلان ، قوة المهام المشتركة – تاوي تاوي ، جناح العمليات التكتيكية – غرب مينداناو ، قوة المهام المشتركة – زامبوانجا وأركان القيادة الموحدة.

القوات الفلبينية تصفي 532 إرهابيا من المتحالفين مع داعش

كبار الضباط من قيادة القوات البحرية الغربية في مينداناو- أخبار الآن

كانت أبرز أحداث المؤتمر عرضًا لحالة التهديد والإنجازات الهامة للقيادة ومنتدى مفتوح حيث أتيحت للمشاركين الفرصة لتبادل الأفكار.

كما حثت روزاريو خلال المؤتمر المشاركين على الصمود والالتزام بخدمة الشعب.

القوات الفلبينية تصفي 532 إرهابيا من المتحالفين مع داعش

وقال “دعونا نواصل التعاون مع مختلف أصحاب المصلحة في السعي لتحقيق تطلعاتنا المشتركة للسلام والتقدم”.

وقالت وستمنكوم في بيانها أيضًا إنه من خلال جميع فرق العمل المشتركة ، اكتسبت أرضًا بشكل كبير وحافظت على الزخم في تأمين منطقتهم خلال فترة روزاريو كرئيس للقيادة.