اشتباكات بين مسلحي جماعة طالبان وإرهابيي داعش

أفادت وكالة مخابرات جماعة طالبان في ولاية هرات عن مقتل 5 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في عملية نفذتها قوات طالبان في منطقة حاج عباس التابعة للمقاطعة 12 شرطة ولاية هرات.

وذكرت النشرة الإخبارية لمخابرات طالبان أن الاشتباك بين قوات طالبان وعناصر داعش وقع في محافظة هرات مساء الثلاثاء 15 نوفمبر / تشرين الثاني حوالي الساعة 9:30 صباحا.

في غضون ذلك ، زُعم أن طالبان قتلت 5 عناصر من تنظيم داعش في إقليم ننجرهار شرقي أفغانستان في “عملية خاصة”.

5 قتلى من إرهابيي داعش في منطقة حاج عباس بأفغانستان

من ناحية أخرى ، أكدت طالبان سابقًا في اجتماع مع توماس نيكلاسون المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لأفغانستان مطلع تشرين الأول / أكتوبر ، أن تنظيم داعش قد هُزم ولم يعد قادرًا على شن هجمات.

وفقًا لوزير خارجية طالبان أمير خان متقي ، الذي تحدث مع مسؤول الاتحاد الأوروبي ، فإن تنظيم داعش والجماعات الإرهابية الأخرى في أفغانستان “تضرروا بشدة الآن ، فقدوا قدرتهم على المقاومة والهجوم”.

كما أعلن المتحدث باسم حكومة طالبان ، ذبيح الله مجاهد ، عن اكتشاف خلية لداعش في كابول العاصمة الأفغانية ، وقتل 5 من عناصر داعش في وقت سابق من هذا الأسبوع.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه مخاوف دول كثيرة في المجتمع الدولي من عودة ظهور الجماعات الإرهابية الدولية بعد اغتيال الولايات المتحدة لزعيم القاعدة أيمن الظواهري في أفغانستان.