قال مسؤول عسكري إن عضوين من جماعة “بانغسامورو الإسلامية من أجل الحرية” (BIFF)” الإرهابية قتلا في اشتباك مع الجيش الفلبيني ، في مقاطعة ماجوينداناو Maguindanao الجنوبية يوم السبت.

وأكد الجنرال روي جاليدو، قائد قوة المهام المشتركة المركزية، في بيان يوم الاثنين، أن تبادل إطلاق النار حدث عندما توقفت دراجة ثلاثية العجلات فجأة أثناء اقترابها من نقطة تفتيش عسكرية.

مقتل 2 من جماعة بانغسامورو الإرهابية في اشتباك مع الجيش الفلبيني

وعندما كانت القوات العسكرية على وشك إجراء تفتيش، نزل الركاب على الفور من الدراجة ثلاثية العجلات وأطلقوا النار على الجنود المقتربين. وهو ما دفع القوات الحكومية إلى الانتقام.

وإلى ذلك أسفرت المواجهة المسلحة القصيرة عن مقتل اثنين من أعضاء (BIFF) واستعادة جثة واحدة. فيما لم ترد أنباء عن سقوطِ صحايا من جانبِ الحكومة.

وفي هذا السياق، أكد الجنرال أرتورو روجاس، القائم بأعمال قائد قيادة غرب مينداناو وستمنكوم / Westmincom: “لن نتوقف حتى نتخلص من كل الإرهابيين المتبقين في منطقة عملياتنا. ويعمل جنودنا بجد ويخاطرون بحياتهم لتحقيق السلام في مجتمعاتنا، ولهذا السبب أشجع الجميع على مساعدتنا في تنوير عقول أولئك الذين لا يزالون تُغريهم الأيديولجيات الخاطئة. دعونا نواصل السير على طريق السلام في منطقة مينداناو”.