اشتباك بين الجيش الفلبيني والعناصر المسلحة في بلدة البركة

  • المهاجمون ينتمون إلى عصابة خارجة عن القانون منفصلة عن جماعة أبو سياف وكان يقودها عباس جانغكاتان

فتح نحو 7  رجال مسلحين النار على مجموعة من الجنود التابعين للجيش الفلبيني، في بلدة البركة ، وأسفر ذلك عن مقتل ثلاثة من الجنود وفق تصريحات قائد قوة المهام المشتركة في باسيلان العميد قال الجنرال دومينغو غوبواي في تقرير لأسوشيتد برس.

ودار اشتباك قصير لكن المسلحين فروا مع اقتراب تعزيزات الجيش الفلبيني ، حسبما قال غوبواي ، مضيفا أن المهاجمين ينتمون إلى عصابة خارجة عن القانون منفصلة عن جماعة أبو سياف.

وقال إن الجيش الفلبيني يلاحق المهاجمين ، مضيفا أن الخارجين عن القانون فقدوا بعض المسلحين في اشتباك مع القوات في المحافظة قبل شهرين.

وقال اللفتنانت جنرال ألفريدو روزاريو الابن ، قائد قيادة غرب مينداناو ، في بيان ، إن مجموعة المسلحين كان يقودها عباس جانغكاتان ، لكنه لم يحدد أي مجموعة كانت.

وذكر تقرير آخر أن مسؤولين محليين أبلغوا مركز شرطة بلدية البركة أن المجموعة التي حاصرت المفرزة وفتحت نيران بنادق M14 و M16 كانت بقيادة جانغكاتان.

وقال مكتب الشرطة الإقليمي في منطقة بانجسامورو ذاتية الحكم إن الجنود القتلى هم العريف، ريبوبونيو  “Repupunio” و بامبلونا “Pamplona” و كابوي “Kapoy”من الدرجة الأولى من كتيبة المشاة الثامنة عشر.

وقالت روزاريو إن القتال استمر قرابة 10 دقائق انطلق العدو بعدها في اتجاهات مختلفة.