القوات الأمنية تقتل أربعة إرهابيين من بوكو حرام في سوق غير قانوني

قتلت قوات الجيش النيجيري التابعة للواء 21 باما أربعة إرهابيين من بوكو حرام Boko Haram عندما اجتاحوا سوقًا غير قانوني أنشأه الإرهابيون في ضواحي منطقة باما Bama الحكومية المحلية في شمال شرق ولاية بورنو Borno.

وتمكنت قوات الجيش من القضاء على الإرهابيين يوم الاثنين عندما احتك الجنود بالمسلحين في سوق غير قانوني في دامبيا Dambia يعرف أيضًا باسم ماركاس Markas، أثناء إجراء عمليات التطهير.

وقالت مصادر مخابراتية لزغازولا مكاما Zagazola Makama، خبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني ​​في بحيرة تشاد، إن الإرهابيين أطلقوا النار عند رؤية القوات الأمنية، لكن  تم إخضاع الإرهابيين من قبل القوات.

وقال: “في المواجهة الشرسة، تم تحييد أربعة إرهابيي BH / ISWAP على الفور، بينما انسحب الآخرون بسبب كثافة النيران التي أطلقتها القوات الأمنية ومن ثم فروا للغابة”

وقالت المصادر إن أربع نساء يشتبه في أنهن زوجات الإرهابيين أصبن خلال تبادل لإطلاق النار. ومع ذلك ، تم نقلهن إلى مستشفى باما العام لتلقي العلاج.

في 25 يوليو، قُتل ثمانية من إرهابيي بوكو حرام المنشقين وأصيب واحد بجروح بسبب عبوة ناسفة بدائية غير مفككة.

يواصل الإرهابيون من مخيم غازوا Gazuwa الحصول على الدعم من المتعاونين معهم الذين يزودونهم بالمواد الغذائية، مثل الذرة والفاصوليا والملح وغيرها من المواد غير الغذائية مثل الملابس والبنزين والأدوية.