Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجيش الفلبيني يصفي إرهابيًا ويعتقل آخر

05/08/2022 . 20:06

Featured Image

ماغوينداناو (أخبار الآن)

الجيش الفلبيني يقضي على مختص في المتفجرات بتنظيم داعش

  • قوات الجيش الفلبيني تعتقل إرهابيا وتضبط موادا متفجرة

قُتل عنصر من جماعة إرهابية متحالفة مع تنظيم داعش الإرهابي، فيما ألقي القبض على عنصر آخر خلال مواجهة مع الجيش الفلبيني في مقاطعة ماغوينداناو الجنوبية.

ووقعت اشتباكات مع مجموعة "حسن الدولة الإسلامية" Daulah Islamiyah-Hassan التي يقودها المدعو "الملك ألفا"/ Alpha King ، وهو اسم مستعار ، وذلك في قرية ديكالونجان/ Dicalungan التابعة لبلدية امباتوان/ Ampatuan، في الساعات الأولى من الجمعة.

وجاءت هذه المعطيات في بيان صادر عن قيادة غرب مينداناو (Westmincom)، داعش، أو DI هو المصطلح المستخدم للإشارة إلى الجماعات الإرهابية الداعمة لداعش في الفلبين.

وكانت قوات كتيبة المشاة الأربعين في الجيش الفلبيني، تشن عملية عسكرية مركزة ردا على تقارير عن الخطط العدائية للجماعة في المنطقة.

 

الجيش الفلبيني يصفي إرهابيًا ويعتقل آخر
مسدس وقنابل عثر عليها لدى مسلحي داعش

وبعد المعركة، قتلت القوات عنصرا من الجماعة الإرهابية، ويبلغ من العمر 45 عاما، فيما تم حجز عبوتين ناسفتين، ومواد متفجرة، وأمتعة شخصية، ومواد دعائية.

"الإرهابيون يائسون بما يكفي.. يعملون لكسب التأييد الشعبي من المجتمع المدني، سنبذل قصارى جهدنا لمنعهم من إحداث فوضى في المجتمعات المسالمة"

اللفتنانت جنرال ألفريدو روزاريو الابن

قائد وستمنكوم

وتم التعرف على هوية العنصر الذي تم تصفيته لاحقًا على أنه خالد أكان كمبال Khalhed Akan Kambal، المعروف أيضًا باسم Mheds، وهو مفجر معروف من مجموعة داعش.

كما عثرت قوات الجيش الفلبيني، على متشدد مشتبه به يُدعى نصر الدين صالح بلاه/ Nasrudin Sali Blah  البالغ 22 عامًا، متزوج، ومقيم في قرية توايان، أمباتوان.

وتم تسليم الجثة إلى مسؤولي قرية ديكالونجان للتخلص منها بينما تم تسليم الرجل الأسير إلى الشرطة للمعالجة القانونية.

وأثنى اللفتنانت جنرال ألفريدو روزاريو الابن، قائد وستمنكوم، على القوات لنجاحها في إحباط مؤامرات الإرهاب في داعش.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.