Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في إجراء غريب..كوريا الشمالية تراقب الطيور المهاجرة لمنع انتشار كورونا

10/06/2022 . 16:31

Featured Image

صورة طيور مهاجرة (سوشيل ميديا)

كوريا الشمالية (Rodong Sinum)

كوريا الشمالية ترصد الطيور المهاجرة خوفا من انتشار كوفيد-19

  • كوريا الشمالية تكافح أول انتشار معروف لـCOVID-19.
  • كوريا الشمالية تحذر من الطيور المهاجرة

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن كوريا الشمالية تراقب تحركات الطيور المهاجرة في البلاد في إطار جهود مكافحة الوباء، وسط مخاوف السلطات من أن الطيور يمكن أن تحمل COVID-19.

ذكرت صحيفة Rodong Sinum في مقال حول استجابة كوريا الديمقراطية لتفشي COVID-19 المستمر: "يتم رصد طرق سفر الطيور المهاجرة باستمرار في حوالي 1800 موقع في جميع أنحاء البلاد".

ذكرت مقالة سابقة لنفس الصحيفة نُشرت في 2 يونيو بالمثل أن المسؤولين "يراقبون مكان الطيور المهاجرة مع تعزيز الحجر الصحي في المناطق الساحلية لمنع الفيروس الخبيث"، باستخدام مصطلح COVID-19.

حذرت وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية مرارًا وتكرارًا من أن الطيور المهاجرة يمكن أن تحمل الفيروس منذ بداية الوباء. لكن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تنص على أن COVID-19 لم يثبت أنه يؤثر على الطيور وأن خطر نقل الحيوانات للفيروس إلى البشر "منخفض".

ليس من الواضح ما إذا كانت سلطات كوريا الشمالية ستتخذ إجراءات أخرى للحد من احتمال الإصابة من الطيور المضيفة. حافظت كوريا الشمالية على أمر إطلاق النار على الأشخاص والحيوانات حول المناطق الحدودية لمنع COVID-19 من دخول البلاد منذ أغسطس 2020.

عشرات الآلاف من الطيور المهاجرة تتوقف في كوريا الشمالية لتتغذى خلال تنقلاتها الموسمية إلى الشرق الأقصى الروسي وألاسكا، وفي الماضي، ذكرت وسائل الإعلام الحكومية أيضًا جهودًا لمنع انتشار أنفلونزا الطيور.

لا تزال كوريا الشمالية تكافح أول انتشار معروف لـ COVID-19. حتى يوم الأربعاء ، أبلغت البلاد عن أكثر من 4 ملايين حالة "حمى" ، بينما سجلت 71 حالة وفاة فقط.

يأتي إعلان كوريا الشمالية عن مراقبة الطيور المهاجرة في أعقاب الأخبار التي تفيد بأن مدينة داندونغ الحدودية الصينية نصحت السكان بإغلاق نوافذهم إذا هبت الرياح من كوريا الشمالية، على ما يبدو القلق من أن COVID-19 قد ينفجر من الدولة المجاورة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، نشر سكان داندونغ صورًا على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية لأدوات قياس الهواء المثبتة على طول نهر يالو، بعد أن صرح مسؤول إقليمي في لياونينغ في مقابلة أن الحكومة بدأت "تحقيقات بيئية" لتتبع مصدر الفيروس.

ومع ذلك، فقد عارض الخبراء فكرة أن COVID-19 يمكن أن ينتشر لمسافات طويلة في الهواء الطلق.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.