آمبر هيرد تتعرض للمحاكمة بتهمة التشهير بجوني ديب

  • جوني ديب يطالب بـ50 مليون دولار تعويض

استمرارًا لحالة الجدل التي أحدثتها شهادة الممثلة آمبر هيرد؛ في قضية جوني ديب، تصدرت الأولى “التريند” على تطبيق “تيك توك” بعد أن حوله رواد التطبيق إلى أكثر من تحدي ساخرًا.

وأعاد بعض المستخدمين تمثيل شهادة الممثلة الأمريكية، عن تعرضها للعنف على يد نجم سلسلة أفلام القرصان الشهيرة، وأدى البعض الآخر رقصات على المقطع الصوتي لشهادتها، وكثير منهم حصلوا على ملايين المشاهدات والإعجابات.

https://www.tiktok.com/@.johnnydepp1/video/7093978420257754369?referer_url=https%3A%2F%2Fwww.filfan.com%2F&referer_video_id=7093978420257754369&refer=embed

نشر أحد المستخدمين المشجعين لجوني ديب فيديو يتضمن شهادة الممثلة بينما تعلق كيم كارداشيان “هذا أمر مثير للاشمئزاز، انت مذنبة”، وحصل الفيديو على أكثر من 5 مليون إعجابًا.

هذا وقد تصدر هاشتاج #AmberTurd (أمبر الحمقاء) التريند وجمع أكثر من مليار و600 ألف مشاهدة حتى الآن، من ضمنهم 10 مليون مشاهدة على فيديو من الانفلونسر وسيدة الأعمال سانجا جاي تظهر فيه وهي تقلد شهادة آمبر بشكل ساخر حيث غيرت بعض الكلمات.

@sansanjovs

A fun little web we’re spinning #justiceforjohnnydepp #amberturd #makeitstop #badacting

♬ original sound – San S

كشفت إدارة موقع “تيك توك” أنه قد تم إلغاء عدد من هذه المقاطع التي اعتبرتها الشركة مخالفة لقواعد منع التنمر، التي تنهى عن أي محتوى مهين لضحايا العنف وأي محتوى يهدف إلى السخرية أو التقليل من شأن فردًا من الأفراد”.

لم يلقى كل فيديو ساخر من آمبر نفس المصير، ولا يزال الكثير من المقاطع موجودة على التطبيق، وهو أمر حصل على انتقادات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يعتبرونه تقليل من موضوع هام مثل العنف المنزلي والعنف ضد المرأة.

يشار إلى أن جوني ديب يقاضي آمبر هيرد بتهمة التشهير مطالبًا بـ50 مليون دولار تعويض بعد أن اتهمته بالاعتداء عليها في 2018.

تدور في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية، محاكمة آمبر هيرد، بتهمة التشهير بجوني ديب، والتي تكشف يوماً  بعد يوماً، أسراراً صادمة حول العلاقة المثيرة للجدل.

وفي الأسابيع الأولى من المحاكمة في ولاية فرجينيا، قال ديب خلال شهادته إن هيرد كانت تسيء إليه جسدياً ولفظياً، واستمع المحلفون إلى تسجيلات صوتية للحجج بين الزوجين.

حيث كانت هيرد تنظر بصمت، وأحياناً تكون شاردة أو تغالب دموعها، قائلةً “من المؤلم استرجاع تفاصيل العلاقة بين ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬الزوجين وأسرارها في قاعة المحكمة”.