بسبب السالمونيلا.. تحذيرات من تناول شوكولاتة كيندر

  • حذر مسؤولو الصحة من منتجات شوكولاتة كيندر المرتبطة بتفشي السالمونيلا
  • تم تمديد سحب بعض منتجات شوكولاتة Kinder في المملكة المتحدة ليشمل جميع المنتجات المصنعة في الموقع

 

حذر مسؤولو الصحة من منتجات شوكولاتة كيندر المرتبطة بتفشي السالمونيلا خلال عطلة عيد الفصح.

قال “تقييم سريع لتفشي المرض” صادر عن هيئة سلامة الأغذية الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، إنه يطابق نفس سلالة السالمونيلا التي تصيب الأشخاص حاليًا مع عينات مأخوذة من مصنع في بلجيكا في ديسمبر الماضي.

تم تمديد سحب بعض منتجات شوكولاتة Kinder في المملكة المتحدة ليشمل جميع المنتجات المصنعة في الموقع منذ يونيو ، بغض النظر عن تاريخها الأفضل قبل ذلك.

حذرت وكالات بما في ذلك وكالة معايير الغذاء (FSA) ووكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA) من أنه لا ينبغي تناول Kinder Surprise و Mini Eggs و Surprise 100g و Schoko-Bons.

اعتباراً من 15 أبريل ، هناك 70 حالة مرتبطة بهذا التفشي في المملكة المتحدة ، ومعظم الحالات في الأطفال دون سن الخامسة.

قالت Dame Jenny Harries ، الرئيسة التنفيذية لـ UKHSA: “إننا نذكّر الناس باستدعاء عطلة نهاية الأسبوع هذه للبنوك حيث من المحتمل أن تكون هذه المنتجات قد تم شراؤها وتخزينها كهدايا ، أو لمناسبات مثل مسارات عيد الفصح.

“من الأهمية بمكان عدم تناول هذه المنتجات والتخلص منها. يمكن أن تكون عدوى السالمونيلا شديدة وقد أصيب العديد من الأطفال المصابين بهذا المرض بتوعك شديد وتم نقلهم إلى المستشفى ، لذلك يجب على أي شخص يقدم منتجات الشوكولاتة لأصدقائه أو عائلته توخي مزيد من العناية للتأكد من أن هدايا عيد الفصح ليست من بين تلك المنتجات التي تم استرجاعها “.

قالت إميلي مايلز ، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية: “مع اقترابنا من عطلة عيد الفصح ، نحث المستهلكين بشدة على اتباع النصائح الواردة في إشعار الاستدعاء الأخير والتحقق من أي من منتجات Kinder التي ربما اشتروها بالفعل مقابل القائمة المفصلة في الإشعار ، لأنها قد تشكل خطراً على الصحة.

“إذا كان لديهم أي منتجات في القائمة ، فلا ينبغي لهم تناولها ويجب التخلص منها على الفور.”

تشمل أعراض عدوى السالمونيلا الإسهال وتشنجات المعدة والغثيان والقيء والحمى.

يتم حث أي شخص لديه مخاوف من احتمال تعرضه للإصابة على الاتصال بالطبيب العام أو الاتصال بـ NHS 111.