Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

السيطرة على موقع تابع لعناصر بوكو حرام في منطقة بحيرة تشاد

15/04/2022 . 16:56

Featured Image

تشاد (أخبار الآن)

بوكو حرام استخدمت منطقة فيدونديا كأحد مواقع إغراق أسلحتها

  • عناصر تنظيم داعش الإرهابي فروا من المخيم قبل وصول القوات متعددة الجنسيات
  • فرقة العمل كشفت ودمرت نظام إنذار ومخابئ وخنادق

كشفت قوات فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF) عن عبوة ناسفة بدائية محمولة على متن مركبة (VBIED) ، موقع إنتاج مع خمس مركبات في مختلف مراحل الإنجاز خلال عملية التطهير في معسكر بوكو حرام (تنظيم داعش الإرهابي) في غرب إفريقيا (ISWAP) في أطراف منطقة بحيرة تشاد.

السيطرة على موقع تابع لعناصر بوكو حرام في منطقة بحيرة تشاد
ستخدمت جماعة بوكو حرام / ISWAP منطقة Fedondiya كأحد مواقع إغراق أسلحتها ( أخبار الآن)

قال ضابط استخبارات عسكري كبير لـ"زاكازولا ماكاما" ، خبير مكافحة التمرد في بحيرة تشاد ، إن هذا الاكتشاف قد تم بواسطة قوات قاعدة العمليات الأمامية للقوات متعددة المهام المتعددة المهام في أريج ، والتي تضم قوات نيجيرية من فرقتي داماساك ومالام فاتوري في فيدونديا في 13 أبريل ، 2022.

استخدمت جماعة بوكو حرام / ISWAP منطقة Fedondiya كأحد مواقع إغراق أسلحتها التي تقع على بعد حوالي 10 كيلومترات شمال أريج في منطقة أبادام الحكومية المحلية بولاية بورنو.

السيطرة على موقع تابع لعناصر بوكو حرام في منطقة بحيرة تشاد
أحد المضبوطات في موقع تابع لتنظيم داعش الإرهابي ( أخبار الآن)

وقالت المصادر إن مقاتلي بوكو حرام (تنظيم داعش الإرهابي) في غرب إفريقيا قد فروا من المخيم قبل وصول قوات قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات إلى الموقع ، تاركين جميع ممتلكاتهم وآثار أقدامهم.

وقالت المصادر إن "المركبات التي يشتبه في استخدامها كعبوات ناسفة تم تعديلها وتصنيعها بأجزاء أيونية وأسلاك تمتد من الداخل إلى صندوق السيارة.

وأشار إلى أنه كان من الواضح بشكل صارخ أن المركبات كان من المقرر استخدامها كسيارة مفخخة ضد القوات المتقدمة.

السيطرة على موقع تابع لعناصر بوكو حرام في منطقة بحيرة تشاد
فروا من المخيم قبل وصول قوات قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات ( أخبار الآن)

كما كشف ضابط المخابرات أن فرقة العمل كشفت ودمرت نظام إنذار ومخابئ وخنادق كانت تستخدم لتفادي الهجمات الجوية للقوات الخاصة في الموقع.

"عثرت القوات أيضًا على بعض الدراجات النارية المهجورة ، ومستودعًا لتخزين كميات كبيرة من الحبوب المتنوعة ، وبعض كميات زي بوكو حرام وتنظيم داعش الإرهابي في غرب إفريقيا ، والعديد من المركبات المدنية التي سُرقت من ركاب على الطرق السريعة في الشمال الشرقي.

السيطرة على موقع تابع لعناصر بوكو حرام في منطقة بحيرة تشاد
عثرت القوات أيضًا على بعض الدراجات النارية ومستودعًا لتخزين كميات كبيرة من الحبوب المتنوعة وبعض من زي بوكو حرام ( أخبار الآن)

ومن بين الأشياء الأخرى التي تم العثور عليها في معسكر المتمردين عربة إسعاف سُرقت خلال هجوم على داماسك.

واصلت قوات MNJTF في إطار عملية "بحيرة وصحراء صحراء" استغلالها في مناطق شاسعة ؛ مجاري مائية معقدة الأنفاق. التلال والجزر والغابات العميقة وأراضي النفايات تهدف إلى جعل بحيرة تشاد ومنطقة الساحل غير قابلة للدفاع عن بوكو حرام / ISWAP.

السيطرة على موقع تابع لعناصر بوكو حرام في منطقة بحيرة تشاد
سيارة الإسعاف التي تم ضبطها في المخيم ( أخبار الآن)

كانت عمليات التطهير المتجددة والواسعة النطاق التي قامت بها القوة المتعددة المهام المتعددة الجنسيات تهدف إلى القضاء التام على عناصر بوكو حرام / ISWAP التي رعبت مناطق حوض بحيرة تشاد التي لم تواجهها القوات البرية حتى الآن.

وقالت مصادر في الخطوط الأمامية إن قائد القوة في القوة متعددة المهام قد حث القوات على الاستمرار في التحلي بالجرأة والصمود حتى يستسلم المتمردون أو يتم القضاء عليهم بالكامل.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.