فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF) تنال من أعضاء بوكو حرام

  • تم تدمير مركبة انتحارية واثنتين من طائرات الجونتير الأخرى مع تحييد العديد من عناصر بوكو حرام
  • قبل أيام قام المتمردون بتعزيز ونشر مقاتليهم في طائرتين

قضت قوات فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF) على 22 إرهابيًا من بوكو حرام (تنظيم داعش الإرهابي) في غرب إفريقيا (ISWAP) في هجوم مشترك منسق يهدف إلى طرد الجماعات المتمردة في منطقة جزر بحيرة تشاد.

قال ضابط استخبارات عسكري رفيع المستوى لـ”زاغازولا ماكاما” ، وهو خبير في مكافحة التمرد في Lake Chad ، إنه أثناء استمرار الهجمات البرية والجوية التي شاركت فيها قوات نيجيريا ، والقطاع 3 MNJTF ، والقطاع 4 MNJTF (جمهورية النيجر) والكاميرون،

في جهوده الرامية إلى اقتربت القوات من طومبوس، وقامت بعدة مواجهات مع الإرهابيين.

مقتل 22 إرهابي من بوكو حرام في جزر بحيرة تشاد

مدفعية تابعة لفرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات

وقالت المصادر إن فرق العمل Malam Fatori و Damasak و Wulgo واصلت الاقتراب من بحيرة تشاد Tumbuns وكما كان متوقعًا فإن جماعة بوكو حرام / ISWAP تقاوم بشدة.

وقال إن المواجهة الأولى بدأت “في 9 22 أبريل ، عندما تزوجت فرقة مالام فاتوري الفريقين أ (نيجيريا) وب (النيجر) في منطقة الحكومة المحلية أبادام ، وشرعت في عمليات قتل المتمردين القوية مما أجبرهم على الفرار. ترك آثار في الموقع.

مقتل 22 إرهابي من بوكو حرام في جزر بحيرة تشاد

فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF)

في 10 أبريل ، 22 أبريل ، قام المتمردون بتعزيز ونشر مقاتليهم في طائرتين ، لكن فرقة العمل بدعم من قوات MNJTF المتقدمة ، Malam Fatori ، بدعم من طائرات الهليكوبتر Mi35 و Mi171 التابعة لسلاح الجو ، قامت بتغذية العديد منهم.

قال إنه في 11 أبريل حوالي الساعة 1200 في نفس الموقع ، تعرضت فرقة العمل لهجوم مكثف آخر من عدة قوافل بما في ذلك مفجر انتحاري في سيارة مفخخة مفخخة ولكن تم صد الهجوم بقوة من قبل القوات.

“تم تدمير المركبة الانتحارية واثنتين من طائرات الجونتير الأخرى مع تحييد العديد من بوكو حرام / ISWAP بينما أصيب 4 جنود بجروح في المواجهة.

مقتل 22 إرهابي من بوكو حرام في جزر بحيرة تشاد

في 11 أبريل 22 ، استأنفت فرقة العمل تقدمها وأجرت اتصالات مع الإرهابيين باستثناء Arinna Woje ، حيث نشبت معركة بالأسلحة النارية أسفرت عن القضاء على 3 من إرهابيي بوكو حرام / ISWAP ، ورشة أسلحة ومركبات / عبوات ناسفة ، ودمرت عدة مركبات مفككة في حين تم العثور على مدفع 105 مدفعية.

وفي اليوم نفسه ، تحركت القوات أيضًا لإجراء عمليات التطهير والمزيد من الاستغلال في محوري زيناري وبولا كيسا وسيطرت تمامًا على المناطق. في الوقت نفسه ، واصلت فرقة العمل البرمائية ، المكون النيجيري دارك ، تطهير الممرات المائية من سد الأسماك،

بينما كان جزء Cemroonian Counter يقوم بنفس العمليات حول محور Blangoua.

واصلت فرقة العمل في نغويغمي النيجر عمليات التطهير الطفيفة في المناطق المحيطة بشيلية. استعادت القوة ودمرت 15 كيساً من الأسماك تعود إلى جماعة بوكو حرام / تنظيم داعش الإرهابي في غرب أفريقيا.

وقام نائب قائد القوة الجنرال عبدو أسوماني من جمهورية النيجر وعدد من كبار الضباط الآخرين في القوة المتعددة المهام المشتركة بزيارة القوات في أريج وسلموا لهم الإشادة الشخصية من قائد القوة.

حثهم أسومان على الاستمرار في الصمود والجرأة وتدمير العدو. تم نقل عمليات إعادة الإمداد من مختلف الأنواع بما في ذلك الإمدادات القتالية إلى القوات.