إسبانيا موّلت وصول الأطفال من أوكرانيا

  • أكثر من 2,5 مليون شخص فروا من أوكرانيا
  • زيلينسكي يدعو الأمهات منع إرسال أبنائهن إلى “الحرب”

أعلنت إسبانيا أنها استقبلت 25 طفلا أوكرانيا مصابين بالسرطان، حتى يتمكنوا من مواصلة علاجهم الذي توقف بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكتبت الحكومة الإسبانية على تويتر: “هبطت رحلة تابعة لوزارة الدفاع على متنها 25 طفلا أوكرانيا مصابين بالسرطان مع عائلاتهم. سيتمكنون بذلك من مواصلة علاجهم في إسبانيا”.

وأوضحت وزارة الدفاع على تويتر أن الطائرة العسكرية التي هبطت في مدريد كان على متنها “22 لاجئا أوكرانيا آخرين” ستستقبلهم إسبانيا أيضا.

من جهته، قال الاتحاد الإسباني لأولياء الأطفال المصابين بالسرطان، الذي موّل وصول الأطفال الأوكرانيين إلى إسبانيا إلى جانب الجمعية الإسبانية لأمراض الدم والأورام لدى الأطفال، إن الأطفال “سيعالجون في مستشفيات عامة متخصصة في علاج سرطانات الأطفال”.

وأشارت الأمم المتحدة، الجمعة، إلى أن أكثر من 2,5 مليون شخص فروا من أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في 24 شباط/فبراير.

وفي سياق منفصل، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمهات الجنود الروس إلى منع إرسال أبنائهن إلى “الحرب” في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في رسالة عبر تلغرام: “أريد أن أقول هذا مرة جديدة للأمهات الروسيات، خصوصا أمهات المجندين. ” لا ترسلن أولادكن إلى الحرب في بلد أجنبي”.

وأضاف الرئيس الأوكراني: “تحقّقنَ من مكان وجود أولادكن، وإذا كان لديكن أدنى شك في إمكان إرسال أولادكن إلى الحرب ضد أوكرانيا، تصرّفن على الفور” لمنع مقتلهم أو خطفهم.

وتابع زيلينسكي: “أوكرانيا لم ترغب أبدا في هذه الحرب الرهيبة، وأوكرانيا لا تريدها، لكنها ستدافع عن نفسها بقدر ما يتطلبه الأمر”.