Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس توجه رسالة لروسيا وتتوعد بعقوبات اقتصادية قاسية

19/02/2022 . 20:02

Featured Image

نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس / رويترز

ميونيخ (أ ف ب)

كامالا هاريس: الحلف الأطلسي سيعزز قوته في شرق أوروبا إذا غزت روسيا أوكرانيا

نائبة الرئيس الأمريكي : لن نتوقف عند الإجراءات الاقتصادية بل سنعزز قوة حلفائنا في الناتو في الجانب الشرقي في حال حصول غزو.

كامالا هاريس : تتوعد لروسيا بعقوبات إقتصادية قاسية.

هدّدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بتعزيز قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أوروبا الشرقية إذا غزت روسيا أوكرانيا، متوعدة موسكو بعقوبات اقتصادية "قاسية وفورية".

وأضافت في كلمة ألقتها خلال مؤتمر ميونيخ للأمن "لن نتوقف عند الإجراءات الاقتصادية بل سنعزز قوة حلفائنا في الناتو في الجانب الشرقي"، في حال حصول غزو.

تؤكد الولايات المتحدة إن روسيا تستعد لشن هجوم وشيك على أوكرانيا مع تصاعد الاشتباكات على خط المواجهة مع المناطق الانفصالية الموالية لروسيا.

من جهته ينفي الكرملين أي نية لمهاجمة أوكرانيا لكنه يطالب بضمانات أمنية، منها انسحاب شمال حلف الأطلسي من أوروبا الشرقية، وهو ما يرفضه الغرب.

وقالت كامالا هاريس إن "روسيا تقول إنها مستعدة للتفاوض، لكنها في الوقت نفسه تقصر مسار الدبلوماسية" مشيرة إلى أن عملية انسحاب القوات التي أعلنها الكرملين "لا تتطابق مع الواقع"وأضافت هاريس بأن الولايات المتحدة نشرت حوالى 6 آلاف عسكري إضافي في رومانيا وبولندا وألمانيا.

ولفتت إلى أن "قواتنا لن تشارك في القتال في أوكرانيا" التي ليست عضوا في حلف شمال الأطلسي، لكنها "ستدافع عن كل شبر من أراضي الناتو".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.