معايير العمل الدولية تتكون من الاتفاقيات وبروتوكولات الاتفاقيات والتوصيات

  • معايير العمل الدولية هي أدوات عالمية اعتمدها المجتمع الدولي وتعكس القيم والمبادئ المشتركة بشأن القضايا المتعلقة بالعمل

 

نشرت لجنة الخبراء المعنية بتطبيق الاتفاقيات والتوصيات ، التي يشكل عملها حجر الزاوية لنظام الإشراف لمنظمة العمل الدولية بشأن معايير العمل الدولية ، تقريرها السنوي.

معايير العمل الدولية ، التي تتكون من الاتفاقيات وبروتوكولات الاتفاقيات والتوصيات ، هي أدوات عالمية اعتمدها المجتمع الدولي وتعكس القيم والمبادئ المشتركة بشأن القضايا المتعلقة بالعمل. بينما يمكن للدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية أن تختار ما إذا كانت ستصدق على اتفاقية أو بروتوكول منظمة العمل الدولية أم لا ، ترى منظمة العمل الدولية أنه من المهم متابعة التطورات في جميع البلدان ، سواء صدقت عليها أم لا.

 

بمجرد أن تصدق دولة ما على اتفاقية أو بروتوكول منظمة العمل الدولية ، فإنها تكون ملزمة بالإبلاغ بانتظام عن التدابير التي اتخذتها لتنفيذها. لجنة الخبراء المعنية بتطبيق الاتفاقيات والتوصيات (CEACR) هي هيئة مستقلة تتألف من 20 خبيراً قانونياً رفيع المستوى على المستويين الوطني والدولي ، وهي مكلفة بفحص تطبيق اتفاقيات منظمة العمل الدولية وبروتوكولاتها وتوصياتها من قبل الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية.

لجنة الخبراء المعنية بتطبيق الاتفاقيات والتوصيات (CEACR) هي هيئة مستقلة

يتم تعيين أعضاء اللجنة بصفتهم الشخصية من بين أشخاص غير متحيزين يتمتعون بالكفاءة ومستقلون من جميع مناطق العالم من أجل تمكين اللجنة من الحصول على خبرة مباشرة في مختلف النظم القانونية والاقتصادية والاجتماعية. .

 

كما تنشر لجنة الخبراء هذا العام مسحاً عاماً بعنوان “تأمين العمل اللائق للعاملين في التمريض وخدم المنازل ، الجهات الفاعلة الرئيسية في اقتصاد الرعاية” ، والذي سيصدر خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير.

 

للاطلاع على التقرير كاملا من هنا