إيران.. اشتباكات مستمرة بين الجانبين

  • الحرس الثوري قتل 3 ضالعين في قتل اثنين من عناصره
  • سابقًا.. قتل 3 من قوات الأمن بينهم عقيد في اشتباكات

أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل 3 من عناصر الباسيج التابعة له إثر اشتباك، في محافظة بلوشستان جنوب شرقي البلاد.

ونقلت “إيران إنترناشيونال”، عن الحرس الثوري قوله إنه وخلال الاشتباك ” قتل غلام شبه بخش و5 بلوش من أفراد مجموعته في منطقة كورين بمحافظة بلوشستان”.

ووصف الحرس الثوري هذه المجموعة بـ”الأشرار”. وقال إنه دمر مقرهم.

وكان قد أعلن الحرس الثوري، الجمعة، قتل 3 ضالعين في قتل اثنين من عناصره في محافظة سيستان بلوشستان بجنوب شرق إيران منذ نحو أسبوع، وفق بيان أورده موقعه.

وكان الحرس الثوري أعلن في 26 ديسمبر (كانون الأول) مقتل اثنين من عناصره في المحافظة الحدودية مع باكستان، في “اشتباك مسلح مع مجموعة أشرار ومرتزقة”، دون تفاصيل إضافية.

وأعلن الحرس الثوري، الجمعة، أنه تمكن من “استهداف وقتل منفّذي هذه الجريمة”، بعملية “دقيقة” و”مفاجئة”، بسب بيان نشره موقعه الإلكتروني “سباه نيوز”.

وغالباً ما تشهد محافظة سيستان بلوشستان مناوشات بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحة، ويرتبط العديد من هذه المواجهات بمحاولات تهريب، إلى جانب اشتباكات مع انفصاليين بلوش، أو جماعات أخرى في المنطقة، سبق لطهران اتهام إسلام أباد بدعمهم.

وفي 18 نوفمبر (تشرين الثاني)، تحدث الإعلام الرسمي الإيراني عن مقتل 3 من قوات الأمن بينهم عقيد في اشتباك مع “أشرار” في سيستان بلوشستان. وفي يوليو (تموز)، أعلن الحرس مقتل 4 آخرين في اشتباك مماثل بالمحافظة نفسها.