الصين تعترف بأن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين قد تسبب حالات كورونا أكثر

  • اعترفت الصين بأن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين قد تجلب “حالات كورونا
  • قال هوانغ إن الموظفين والرياضيين المصابين بـ كورونا لن يكونوا قادرين على المنافسة أو العمل
  • أعلن دوري الهوكي الوطني يوم الأربعاء أنه سينسحب بسبب “تعطل جدول الموسم العادي

 

اعترفت الصين بأن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين قد تجلب “حالات كورونا أو مجموعات صغيرة من الإصابات حيث “سيتجمع عدد كبير من الأفراد في الخارج ، ما يتسبب في مخاطر عالية للغاية لانتقال العدوى.

وقال نائب مدير مكتب الوقاية من الأوبئة ومكافحتها بلجنة بكين المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية ، هوانغ تشون ، إن الصين مستعدة تماماً للعدوى المحتملة لـ كورونا داخل صالات الألعاب.

قال هوانغ إن الموظفين والرياضيين المصابين بـ كورونا لن يكونوا قادرين على المنافسة أو العمل ، وسيتم إرسالهم إلى مستشفى مخصص أو منشأة عزل اعتماداً على ما إذا كان المريض يعاني من الأعراض أم لا.

سيتم عزل المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض بعد عودة درجة حرارة الجسم إلى طبيعتها ، وتختفي أعراض الجهاز التنفسي ، وامتصاص التهاب الرئة ، وقد قدموا اختبارين متتاليين لـ كورونا في غضون 24 ساعة.

وأوضح هوانغ أنه سيتمكنون بعد ذلك من اختيار ما إذا كانوا سيشاركون في المرحلة التالية من المسابقة أو العودة إلى العمل.

بالنسبة للمرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض ، قال هوانغ إنه سيتم اختبارهم كل 24 ساعة في منشأة العزل وسيتم إطلاق سراحهم إذا أظهروا نتائج سلبية مرتين في غضون 24 ساعة.

يتضمن هذا اختباراً سلبياً واحداً في غضون ست ساعات من المنافسة ، حيث سيتمكنون من العودة إلى الألعاب الأولمبية “مع بعض القيود”.

الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين قد تزيد الإصابة بـ كورونا

هوانغ تشون يتحدث خلال المؤتمر الصحفي لمجلس الدولة يوم الخميس.

وأضاف هوانغ أن اللجنة المنظمة قدمت أيضا سياسات بشأن الاتصالات الوثيقة للحالات الإيجابية.

سيتعين على الرياضيين المتأثرين الإقامة وتناول الطعام بشكل منفصل عن المشاركين الآخرين ، والتنقل بين مكان إقامتهم والاستاد في سيارات خاصة ، وإجراء اختبارات كورونا مرتين يومياً، وسيتمكنون من المنافسة “في ظل بعض الظروف” إذا جاءت اختباراتهم سلبية.

وقال هوانغ إن اللجنة والشعب الصيني “قلقون للغاية” بشأن التأثير المحتمل لحالات كورونا المحتملة داخل الصالة الأولمبية على المجتمع الأوسع في الصين.

وقال هوانغ: “خط دفاعنا سيمنع انتشار العدوى إلى المدينة ، ويجب أن نحافظ على هذا الخط خاصة فيما يتعلق بأوميكرون شديد العدوى”.

الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين قد تزيد الإصابة بـ كورونا

يُنظر إلى الاستاد الوطني من أعلى مستوى للبرج الأولمبي في المنطقة الأولمبية الخضراء ببكين.

وأضاف هان زيرونج ، نائب الرئيس والأمين العام للجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية في بكين ، أنه تم العثور على حالات كورونا بين الرياضيين قبل الصعود إلى الطائرة وفي جمارك المطار عند الدخول لفعاليات الاختبار منذ أكتوبر.

وقال هان إن المصابين وضعوا في الحجر الصحي وسمح لمخالطيهم المقربين بالتدريب والمنافسة تحت حماية صارمة – حتى أن بعضهم فاز بميداليات ذهبية.

وقال هان: “حتى عندما حدثت حالات كورونا، تعاملنا معها بشكل فعال ولم يكن هناك انتشار للمرض. ومن الإنصاف القول إن سياسات الوقاية من الوباء قد لقيت استحساناً”.

انسحاب دوري الهوكي الوطني

أعلن دوري الهوكي الوطني يوم الأربعاء أنه سينسحب بسبب “تعطل جدول الموسم العادي بشكل مادي نتيجة زيادة حالات كورونا وزيادة عدد المباريات المؤجلة.”

قال مفوض دوري الهوكي الوطني: “لسوء الحظ ، نظراً للاضطراب العميق في جدول الموسم العادي للدوري بسبب الأحداث الأخيرة المتعلقة بكورونا، تم تأجيل 50 مباراة بالفعل حتى 23 ديسمبر – لم تعد المشاركة الأولمبية ممكنة “.

الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين قد تزيد الإصابة بـ كورونا

أعرب مسؤولون من اللجنة المنظمة، الخميس، عن “أسفهم” لقرار دوري الهوكي الوطني في ضوء إجراءات الوقاية والسيطرة “المطمئنة” بشأن كورونا المعمول بها في الألعاب.

وأضاف هوانغ أن مثل هذه الإجراءات “ستقلل بالتأكيد من مخاطر انتشار العدوى” و “تحمي صحة وسلامة الرياضيين وغيرهم.