ارتفاع حاد في حالات كورونا في الدوري الإنجليزي الممتاز

  • أبلغ الدوري عن 90 حالة إيجابية جديدة من 13 ديسمبر إلى 19 ديسمبر
  • أكثر من ضعف إجمالي الاختبارات الإيجابية في الأسبوع السابق التي كانت 42
  • شهد الدوري 100 اختبار إيجابي فقط في الأشهر الأربعة بين 2 أغسطس و 5 ديسمبر

 

شهد الدوري الإنجليزي الممتاز ارتفاعًا حادًا في حالات كورونا الجديدة بين اللاعبين حيث تواصل متحورة أوميكرون انتشارها السريع عبر بريطانيا.

وأبلغ الدوري عن 90 حالة إيجابية جديدة، من 13 ديسمبر إلى 19 ديسمبر، أي أكثر من ضعف إجمالي الاختبارات الإيجابية في الأسبوع السابق التي كانت 42.

قبل ذلك، شهد الدوري 100 اختبار إيجابي فقط في الأشهر الأربعة بين 2 أغسطس و 5 ديسمبر.

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن 77% من لاعبيها تم تطعيمهم بجرعتين من لقاحات فيروس كورونا، ويعتبر اللاعبين ملقحين بالكامل بموجب التوجيهات الحكومية الحالية.

ورغم ذلك، فقد أكد العلماء بحسب شبكة سي أن أن الإخبارية على أهمية جرعة ثالثة لمكافحة المتحورة الجديدة أوميكرون بنجاح.

ويصل معدل التطعيم في إنجلترا لمن تتراوح أعمارهم بين 25-29 إلى 78.5% حيث أن متوسط عمر لاعبي الدوري الإنجليزي هو 26.9 عاماً

وقالت الرابطة إن 84% من اللاعبين حالياً في “رحلة التطعيم” كما وصفت، وعليهم الالتزام بالوقت المطلوب بين الجرعات.

هذا وأعلنت المملكة المتحدة عن أكثر من 91 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين الماضي، وهو ثاني أعلى رقم منذ بداية الوباء وفقاً لبيانات حكومية، و44 حالة وفاة في غصون 28 يوماً من اختبار كورونا الإيجابي مما رفع حصيلة الوفاة إلى 147,261 منذ بداية الوباء.

المضي قدما بحذر

كما أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الاثنين أن المباريات خلال فترة الأعياد ستستمر كما هو مخطط لها على الرغم من عدد من الأندية التي تعاني من تفشي فيروس كورونا بين اللاعبين والموظفين حيث تم بالفعل تأجيل 10 مباريات هذا الشهر نتيجة لذلك.

وتم اتخاذ القرار بعد اجتماع افتراضي لجميع الأندية العشرين والدوري.

الدوري الإنجليزي الممتاز يشهد ارتفاعًا في حالات كورونا رغم تلقيح %77 من اللاعبين

كانت مباراة تشيلسي ضد ولفرهامبتون إحدى المباريات القليلة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الاسبوع – أ ف ب

وجاء في بيان للدوري الإنجليزي الممتاز: “تظل صحة ورفاهية جميع المعنيين على رأس أولوياتنا وسيواصل الدوري مراقبة إرشادات الصحة العامة والعمل بها، وسيمضي دائمًا بحذر”.

وتابع البيان “تواصل الرابطة العمل مع الأندية لتشجيع التطعيم بين اللاعبين وموظفي الأندية، بالإضافة إلى الترويج لرسائل التطعيم الصحية العامة الحكومية للأندية والجمهور الأوسع.”

وتعمل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الآن بموجب بروتوكولات فيروس كورونا الجديدة، والتي تتطلب منها اتباع القواعد مثل ارتداء أغطية الوجه أثناء التواجد في الداخل، ومراقبة التباعد الاجتماعي والحد من وقت العلاج.

هذا وشجع مدرب ليفربول يورغن كلوب اللاعبين والمجتمع على التطعيم وأشار إلى أن الناس لديهم “التزام أخلاقي” لأخذ اللقاحات.

وقال يورغن للصحفيين في تصريح “إنها مسألة إقناع. أعتقد أن أخذ اللقاح إلزامي، من وجهة نظر أخلاقية، يجب أن يكون إلزاميا لكل شخص أعتقد، ولكن ليس من وجهة نظر قانونية.”

وتابع “من وجهة نظر أخلاقية، أعتقد أنه شيء إلزامي لأنه إذا كان بإمكاني فعل شيء يساعد الناس من حولي، علي أن أفعله لكن من الواضح أن البعض يرون ذلك بشكل مختلف.”

كما حث نادي ولفرهامبتون واندررز في الدوري الإنجليزي الممتاز الناس على التطعيم بشكل كامل، حيث قام النادي بالتغريد يوم الإثنين بصورة للمدرب برونو لاجي والقائد كونور كوادي وهما يحصلان على جرعة لقاح.

وقال لاجي: “تم تطعيم كل شخص في بنايتنا بالكامل ، وهذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، خاصة مع زيادة الحالات الإيجابية في الدوري الإنجليزي الممتاز والمجتمع بشكل عام”.

ومن المقرر الآن أن يلعب كل فريق من فرق الدوري الإنجليزي ثلاث مرات بين 26 ديسمبر و 3 يناير في أكثر فترات المباريات ازدحامًا في تقويم الدوري المحلي.