ارتفاع قياسي لإصابات كورونا في أستراليا

  • سجلت أستراليا ارتفاعًا قياسيًا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا
  • أبلغت ولاية نيو ساوث ويلز عن 2482 حالة جديدة ، وأبلغت ولاية فيكتوريا عن 1504 حالات جديدة
  • أغلقت أستراليا حدودها بعد فترة وجيزة من انتشار الوباء في عام 2020 ، ما أبقى حالات الإصابة بفيروس كورونا منخفضة مقارنة بالدول الغنية الأخرى

 

سجلت أستراليا ارتفاعًا قياسيًا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا يوم السبت لليوم الثالث ، مع تزايد تفشي المرض في أكثر ولايتين اكتظاظًا بالسكان ، لكن رئيس الوزراء سكوت موريسون واصل التقليل من المخاطر في الوقت الذي تخفف فيه البلاد من القيود على انتشار الوباء. .

أبلغت ولاية نيو ساوث ويلز عن 2482 حالة جديدة ، وأبلغت ولاية فيكتوريا عن 1504 حالات جديدة ، وأبلغت ولاية كوينزلاند عن 31 حالة جديدة يوم السبت ، متجاوزة مجتمعة أعلى مستوى سابق في أوستاليا البالغ 3820 حالة في اليوم السابق.

وكرر موريسون يوم السبت التأكيد على أن التركيز يجب أن ينصب على حالات الاستشفاء والحالات في العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي بدلاً من أرقام الحالات الفعلية حيث تتعلم البلاد التعايش مع الفيروس.

وقال إن أعداد الحالات المتزايدة في نيو ساوث ويلز حتى الآن لا تترجم إلى ضغط على المستشفيات ، حيث يوجد 26 شخصًا فقط في العناية المركزة.

وقال موريسون في مؤتمر صحفي في هوبارت بولاية تسمانيا: “لا أوافق على أن الأستراليين راضون عن ذلك. نحن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد بشكل لا يصدق. من الأفضل التعامل معه بهدوء وخطة واضحة”.

وقال إن أستراليا ليست في نفس الوضع مثل المملكة المتحدة أو أوروبا أو أمريكا الشمالية ، حيث ترتفع الحالات.

قالت حكومتا نيو ساوث ويلز وفيكتوريا يوم الجمعة إنه في أحدث تخفيف للحدود الوبائية ، لن يحتاج المسافرون الدوليون الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يصلون إلى سيدني وملبورن إلى العزل لمدة 72 ساعة.

سيظل المسافرون الوافدون بحاجة إلى الحصول على اختبار PCR في غضون 24 ساعة من وصولهم ، لكنهم يحتاجون فقط إلى العزل حتى يحصلوا على نتيجة اختبار سلبية.

وأغلقت أستراليا حدودها بعد فترة وجيزة من انتشار الوباء في عام 2020 ، ما أبقى حالات الإصابة بفيروس كورونا منخفضة مقارنة بالدول الغنية الأخرى. وسجلت البلاد حتى الآن نحو 239 ألف حالة إصابة وحوالي 2130 حالة وفاة.