أستراليا تفتح الحدود بين ولاياتها قبل عطلة عيد الميلاد

  • فتحت ولاية كوينزلاند الخالية من فيروس كورونا حدودها المحلية لجميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم
  • قالت شركة الطيران “كانتاس” إنها ستنقل ما يقرب من 10000 مسافر من وإلى كوينزلاند
  • تعمل الولايات الأسترالية على تخفيف القواعد الحدودية بعد الوصول إلى مستويات أعلى من التطعيم

 

فتحت ولاية كوينزلاند الخالية من فيروس كورونا حدودها المحلية لجميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم يوم الاثنين للمرة الأولى منذ ما يقرب من خمسة أشهر، حيث يستعد الأستراليون للسفر بدون حجر صحي في معظم أنحاء البلاد خلال فترة عيد الميلاد المزدحمة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية وقوف مئات السيارات في طوابير عند الحدود الجنوبية للولاية مع نيو ساوث ويلز قبل وقت طويل من تخفيف القواعد في الساعة 1 صباحاً بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش ، الأحد).

وأغلقت ولاية كوينزلاند ، وهي ثالث أكبر ولاية في أستراليا من حيث عدد السكان ، حدودها مع نيو ساوث ويلز في يوليو ، ثم بعد ذلك في وقت لاحق أمام الأشخاص القادمين من فيكتوريا للحماية من تفشي مرض الدلتا الذي هز شرق البلاد لعدة أشهر.

وقالت رئيسة وزراء الولاية أناستاسيا بالازكزوك في تغريدة على تويتر: “سوف نتعايش مع كورونا لكن بشروطنا” ، حيث تصدرت الولاية هدفها المتمثل في تطعيم 80٪ من الأشخاص فوق سن 16 عاماً بشكل كامل، وهو شرط أساسي لتخفيف القواعد.

قالت شركة الطيران “كانتاس” إنها ستنقل ما يقرب من 10000 مسافر من وإلى كوينزلاند يوم الاثنين في حوالي 100 رحلة ، ومعظمها محجوز بالكامل.

يأتي تخفيف القيود الحدودية قبل أيام فقط من بدء العطلة الصيفية المدرسية وسيكون بمثابة دفعة لقطاع السياحة المربح في الولاية الذي تضرر بشدة من القيود الداخلية على الحدود.

تعمل الولايات الأسترالية على تخفيف القواعد الحدودية بعد الوصول إلى مستويات أعلى من التطعيم على الرغم من التهديد من المتحورة أوميكرون.

تستعد تسمانيا لإعادة فتح حدودها أمام ولايات أخرى في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، بينما ستعلن أستراليا الغربية عن خططها في وقت لاحق يوم الاثنين. ترحب جنوب أستراليا بالوافدين عبر الولايات منذ أواخر نوفمبر.

سجلت أستراليا ما يقرب من 229000 حالة إصابة بـ كورونا و 2104 حالة وفاة ، وهو عدد أقل بكثير من العديد من البلدان المماثلة. تم اكتشاف حوالي 70 حالة من متغير أوميكرون في البلاد حتى الآن ، بشكل رئيسي في سيدني.