الدولار الأمريكي في ارتفاع منذ انتهاء الجولة السابعة من محادثات فيينا

 

  • سعر الدولار في بداية حكومة إبراهيم رئيسي حوالي 25 ألف تومان
  • تضخم أسعار الغذاء في المائة يوم الماضية
  • الدولار ارتفع بنحو 25 في المائة خلال المائة يوم الماضية.

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الريال الإيراني ، اليوم الاثنين ، 6 ديسمبر ، لليوم الثالث على التوالي ، إلى 31،040 تومانا.

وكان الدولار في ارتفاع منذ انتهاء الجولة السابعة من المحادثات بين إيران والأطراف المتبقية في مجلس الأمن الدولي في الثالث من كانون الأول (ديسمبر) ، وارتفع بـ “ستة بالمائة” خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وكان سعر الدولار في بداية حكومة إبراهيم رئيسي حوالي 25 ألف تومان وارتفع بنحو 25 في المائة خلال المائة يوم الماضية.

 

 

ويأتي صعود الدولار وارتفاع التضخم خلال ولاية 100 يوم لحكومة إبراهيم رئيسي ، في حين أن أهم وعد له في حملة الانتخابات الرئاسية هذا العام هو تحسين الظروف المعيشية للمواطنين والتضخم الأحادي الرقم.

وبحسب الإحصاءات الرسمية ، كان تضخم أسعار الغذاء في المائة يوم الماضية دائمًا فوق 60٪ والتضخم السنوي نحو 45٪ ، وهو أعلى معدل تضخم في العالم بعد فنزويلا واليمن والسودان ولبنان وسورينام.

وبعد استمرار تلوث الهواء الشديد في العاصمة الإيرانية ، أعلن عبد المالكي ، نائب محافظ طهران ، عن غياب جميع المراكز التعليمية في مقاطعات طهران ، بما في ذلك

المدارس ، كل أربعاء وأربعاء. الخميس.

 

 

ووصلت حالة تلوث الهواء في طهران إلى مستوى بحيث من المقرر أن تتمركز سيارات الإسعاف الطارئة في الساحات الرئيسية والمزدحمة بالعاصمة يومي الأربعاء والخميس.