ألمانيا تؤكد أن مقترحات إيران  غير مقبولة

 

  • برلين ما زالت مستعدة لاتباع مسار دبلوماسي بشأن إيران
  • إيران انتهكت تقريبا جميع التنازلات
  • من المتوقع يعود الوفد الإيراني بعد مشاورات في طهران إلى فيينا بمقترحات واقعية

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية يوم الاثنين إن المقترحات التي قدمتها إيران بشأن برنامجها النووي غير مقبولة ، مضيفة أن برلين ما زالت مستعدة لاتباع مسار دبلوماسي بشأن هذه القضية ، لكن الوقت ينفد.

وقالت “راجعنا المقترحات … بعناية ودقة وخلصنا إلى أن إيران انتهكت تقريبا جميع التنازلات التي تم التوصل إليها سابقا في شهور من المفاوضات الصعبة”.

وأضافت المتحدثة أن الاقتراحات “ليست أساسا لنهاية ناجحة للمحادثات”. وقالت المتحدثة “نتوقع أن يعود الوفد الإيراني بعد مشاورات في طهران إلى فيينا بمقترحات واقعية”.

وانقلبت سفينة حربية تحت الإنشاء من قبل الجيش الإيراني في بندر عباس.

وبحسب بعض التقارير ، انقلبت سفينة حربية تحت الإنشاء من قبل الجيش الإيراني في الحوض الجاف لصناعة بناء السفن التابعة للجيش في بندر عباس و “قتلت” أحد أفراد البحرية.

ونشرت صور ومقاطع فيديو لانقلاب السفينة الحربية قيد الإنشاء المسماة “الطلائع” على مواقع التواصل الاجتماعي ، وكتبت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية ، الاثنين ، 6 كانون الأول / ديسمبر ، أن السفينة انقلبت بناء على تحليل صور الأقمار الصناعية.

وهذه هي الحادثة الرابعة التي يواجهها الإيرانيون في السنوات الأخيرة بعد إطلاق النار على زورق عائم أسفر عن مقتل 19 شخصًا خلال مناورة بحرية ، تحطمت مدمرة دامافاند في بحر قزوين وقتل اثنان من طاقمها وغرق سفينة خارك.