دولة تعتمد "إشارات مرورية" في المطاعم بسبب كورونا

من المرتقب البدء بتطبيق هذا النظام في أواخر شهر أكتوبر المقبل

أخبار عالمية

اشارة مرورية ... ستوري بلوك

دولة تعتمد طريقة جديدة للتحقق من تلقيح الناس ضد كورونا

  • فنزويلا تعمد طريقة جديدة للتحقق من تلقيح الناس ضد كورونا.
  • من المرتقب البدء بتطبيق هذا النظام في أواخر شهر أكتوبر المقبل.

تخطط السلطات في فنزويلا نصب “إشارات مرورية” عند مداخل الأماكن العامة والمطاعم للتحقق من الوضع اللقاحي للزبائن، بحسب ما صرح رئيس البلاد نيكولاس مادورو ضمن مقابلة متلفزة يوم الجمعة.

وتحضر البلاد لوضع إشارات مرورية في المطاعم والأماكن العامة تُضاء بالأخضر عندما يكون الشخص ملقحا ضد فيروس كورونا والبرتقالي عندما يكون غير ملقح لكن سالما من المرض ، والأحمر عندما يكون غير ملقح مع فحص إيجابي لفيروس كورونا يثبت إصابة الشخص خلال مدة 21 يوما.

ومن المرتقب البدء بتطبيق هذا النظام في أواخر شهر أكتوبر المقبل ، وبهذا تكون دولة فنزويلا من بين الدول التي فعلت هذا النظام الحديث.

كما صرح نيكولاس مادورو أن بلاده وصلت اليوم إلى نسبة 50 بالمئة من الملقحين والسلطات تنوي رفعها إلى 70 بالمئة بحلول 31 أكتوبر.

كما حذر من تزايد الإصابات الذي سُجل مؤخرا في العاصمة كراكاس.

اشارة مرورية .. ستوري بلوك

من المرتقب البدء بتطبيق هذا النظام في أواخر شهر أكتوبر المقبل

وبحسب الإحصاءات الرسمية، سجلت فنزويلا نحو 380 ألف إصابة بكوفيد-19 و4576 حالة وفاة. غير أن ممثّلين من قطاع الصحة وجمعيات دولية يشكّكون في هذه الأرقام باعتبارها أدنى من الواقع.

جدير بالذكر أن هذا النظام الجديد يستند إلى قاعدة بيانات تسمح بمعرفة ما إذا كان الشخص مطعما بمجرد إبراز بطاقة الهوية، وفق ما أوضحت نائبة الرئيس ديلسي رودريغيز.