طالبان تواصل انتهاكاتها بحق النساء الأفغانيات

  • مشهد صادم لاعتداء وحشي تجاه امرأة أفغانية
  • المشهد انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • دعوات لمحاسبة المتسببين في ظل استمرار الاعتداءات من طالبان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشهد صادم لعناصر من طالبان يضروبون امرأة أفغانية في إحدى المناطق، ما أثار انتقادات واسعة بمجرد نشر تلك المشاهد.

ونشر عدد من المغردين الأفغان هذه الصور التي حصلوا عليها، حيث تظهر إثنين من طالبان يضربون بوحشية صارخة، امرأة أفغانية وسط صرخاتها أمام عدد من المارة الذين لم يتدخلوا لمنع ضربها.

ويشير مغردين أفغان إلى أن هذه العنف يعد ممنهجا ولا تمثل انتهاكات مفاجئة، حيث أكدوا بأن طالبان تتعمد استهداف النساء عبر اعتداءات جسدية منذ استيلائها على الحكم بأفغانستان.

ورصدت وسائل الإعلام في الأيام القليلة الماضية، مشاهد لاعتداءات من عناصر طالبان تجاه متظاهرات أفغانيات في العاصمة كابول، خلال تظاهرات مناهضة لسياسات الجماعة المتشددة

يأتي ذلك، وسط مخاوف دولية من انتهاكات كبيرة بشأن حقوق المرأة، حيث نشرت عدد من السيدات الأفغانيات روايات تظهر بدء عمليات قمع للحريات تستهدف السيدات الأفغانيات، وتحديدا العاملات منهن.

وردا على هذه الخطوة، قررت وزارة الداخلية في حكومة طالبان الجديدة قد أصدرت أمرا بإنهاء جميع الاحتجاجات في البلاد، ما لم يحصل المتظاهرون على إذن مسبق بما في ذلك الموافقة على الشعارات واللافتات