كيم جونغ أون الأكثر نحافة يخطف الأضواء في عرض بمناسبة ذكرى تأسيس كوريا الشمالية

خطف كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية الأضواء أثناء حضوره العرض العسكري، إذا إرتدى بزة رسمية كريمية اللون، وأقيم العرض العسكري بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى السنوية الثالثة والسبعين لتأسيسها.

كيم جونغ أون

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يحيي الناس خلال حدث لإحياء الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس كوريا الشمالية في بيونغ يانغ / رويترز

وتركز العرض في وقت متأخر  حول المنظمات شبه العسكرية وقوات الأمن العام التي تحمي العاصمة بيونغيانغ، بدلا من الوحدات العسكرية التي تتعامل مع أهم الأسلحة في ترسانة الزعيم الكوري الشمالي النووية والصاروخية.

كيم جونغ أون يحضر عرضا عسكريا في منتصف الليل ويثير الجدل من جديد ..

 كيم جونغ أون

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (وسط) يحضر عرضا شبه عسكري أقيم بمناسبة الذكرى 73 لتأسيس الجمهورية في ساحة كيم إيل سونغ في بيونغ يانغ / رويترز

في يناير كانون ثان وأكتوبر تشرين أول الماضيين، أطلقت كوريا الشمالية أكثر أسلحتها الاستراتيجية استفزازا، مهددة بذلك خصومها الآسيويين والبر الرئيسي الأمريكي، لكن لم يكن هناك ما يشير إلى أن العرض الأخير عرض أسلحة باليستية.

يقول خبراء إن الحدث الخفيف يعكس التحديات القاسية التي تواجه كوريا الشمالية، حيث يزداد توتر اقتصادها المتهالك والمُدار بشكل سيء بسبب استمرار العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة وإغلاق الحدود لفترات طويلة بسبب الجائحة والفيضانات التي تسببت في نقص الغذاء في السنوات الأخيرة.

فقدان كيم جونغ أون لوزنه يثير اهتمام المحللين في كوريا الشمالية والعالم

كيم جونغ أون

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يلتقي التحية أثناء العرض العسكري / رويترز

قبّل كيم، الذي كان يحيط به كبار المسؤولين وابتسم على نطاق واسع، الأطفال الذين قدموا له الزهور ولوح للحشد قبل أن يأخذ مكانه في شرفة تطل على ساحة كيم إيل سونغ المضاءة بألوان زاهية، والتي سميت على اسم جده الذي أسس الأمة عام 1948، كان من الواضح أن كيم أقل نحافة مما كان عليه في بداية العام، بعد أن فقد قدرا كبيرا من الوزن قبل عدة أشهر.

كيم جونغ أون

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يبدو نحيفا في العرض العسكري / رويترز

 

وأشار خبراء في شؤون كوريا الشمالية إلى أن صور كيم تظهر على ما يبدو أن الزعيم الكوري الشمالي فقد وزنه، مما أضاف دعمًا لتقرير وسائل الإعلام الحكومية الصادر في يونيو/ حزيران، الذي قال فيه إنه خفف وزنه.