تأجيل مباراة المغرب وغينيا في تصفيات المونديال

  • فيفا يقرر تأجيل المباراة بسبب الوضع الأمني في غينيا.
  • الاتحاد الدولي لم يحدد بعد الموعد الجديد للمباراة.
  •  عناصر عسكرية تحتجز الرئيس كوندي.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، اليوم الأحد، تأجيل لقاء منتخب المغرب مع مضيفه الغيني، الذي كان من المقرر إقامته غدًا على ملعب لاسانا كونتي في العاصمة كوناكري، ضمن الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2022.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”يراقب كل من الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي الوضع السياسي والأمني الحالي المتقلب للغاية في غينيا“.

وأضاف البيان: ”من أجل ضمان سلامة وأمن اللاعبين وحماية جميع مسؤولي مباراة غينيا والمغرب المقررة يوم الإثنين 6 سبتمبر في كوناكري، قرر الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي  تأجيل المباراة، وسيتم الإعلان عن موعد اللقاء الجديد لاحقًا“.

الأوضاع الأمنية تؤجل مباراة المغرب وغينيا

وتشهد غينيا أحداثًا ساخنة، حيث أعلن عسكري عبر التلفزيون الغيني وقف العمل بالدستور واعتقال القوات الخاصة للرئيس ألفا كوندي. كما أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي احتجاز قوات خاصة تابعة للجيش كوندي، لكنها لم تنشر على التلفزيون الوطني.

ووفقًا لما نقلته وكالةفرانس برس، فقد قال العسكري الذي اتشح بعلم غينيا وأحاط به ثمانية جنود مسلحين آخرين إنهم يعتزمون تشكيل حكومة انتقالية على أن يعلنوا التفاصيل في وقت لاحق.

وكان شهود قد أفادوا لوكالةرويترزوأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن شخصين على الأقل أصيبا بالتزامن مع سماع دوي إطلاق نار كثيف بالقرب من القصر الرئاسي في كوناكري عاصمة غينيا صباح الأحد، بينما جابت شوارع المدينة عربات مدرعة وشاحنات تحمل جنودًا.