المنظومة الطبية في إيران تفشل في التعامل مع فيروس كورونا 

  • النقص الواضح في اللقاحات أجبر النظام الإيراني على إغلاق مراكز التطعيم في عدة مدن
  • إيرانيون يرون أن قرار المرشد علي خامنئي بحظر استيراد اللقاحات الأمريكية والبريطانية الصنع؛ ساهم في تفشي المرض على نطاق واسع

 

إيران.. البلد الذي بات يحتل رأس الصفحات الاولى وعناوين الأخبار  فيما يتعلق بفيروس كورونا بسبب نقص جرعات اللقاح الذي يجبر السلطات في إيران على إغلاق المزيد من مراكز لقاحات كورونا

و رغم وعود وزير الصحة في حكومة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي باستكمال التطعيم ضد كورونا بحلول ما يسمى  ذكرى انتصار “الثورة” الإيرانية، بيد أن النقص الواضح في اللقاحات أجبر النظام الإيراني على إغلاق مراكز التطعيم في أصفهان ويزد وكردستان وأردبيل وكرمنشاه وغيرها، إضافة إلى تقليص ساعات العمل في مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد.

مواطنون إيرانيون يرون أن قرار المرشد علي خامنئي بحظر استيراد اللقاحات الأمريكية والبريطانية الصنع؛ ساهم في تفشي المرض على نطاق واسع، وزيادة وفيات المواطنين الإيرانيين، التي تسجل اليوم أرقاماً قياسية بحسب وكالة فرانس برس.

لكن خامنئي نفسه كان صرح أكثر من مرة أن إيران تعمل على إنتاج لقاح ضد كورونا، لكن على ما يبدو أنها فشلت حتى الآن، وهذا ما ساهم في زيادة أعداد الإصابات والوفيات، إضافة إلى فشل المنظومة الطبية في إيران بالتعامل مع الفيروس بشكل عام.

الشعب الإيراني يئن تحت ضربات فيروس كورونا، والنظام الإيراني لا يأبه بالأعداد المتزايدة للإصابات والوفيات، فإلى متى سيبقى هذا النظام عاجزاً عن تأمين حاجات شعبه المتعب من الفقر والفساد والقمع المتزايد.