البنتاغون: ضرورة مواجهة تهديدات إيران على سلوكها وردعها

  • البنتاغون: اتفاق بين واشنطن وتل أبيب على التعاون في مجال الدفاع الجوي والصاروخي
  • البنتاغون: الجانبان الأميركي والإسرائيلي استعرضا تهديدات البرنامج النووي الإيراني
  • وزير الخارجية الأمريكي: نعمل مع إسرائيل لردع تحركات إيران وكبح برنامجها النووي
  • واشنطن: ملتزمون بتحقيق استقرار أوسع في منطقة الشرق الأوسط

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إنه من الضروري محاسبة إيران على تهديداتها للمنطقة والمياه الدولية، مؤكداً التزام بلاده بالحفاظ على قدرة إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران ووكلائها.

وجاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في واشنطن برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بالشراكة الاستراتيجية والتصدي للتحديات الأمنية الإقليمية معًا.

و وأضاف، أن قادة البنتاغون ناقشوا مع نفتالي بينيت مجموعة واسعة من التهديدات التي يشكلها البرنامج النووي الإيراني ودعم الإرهاب والعدوان البحري، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على التعاون في مجال الدفاع الجوي والصاروخي ومواجهة الأنظمة الجوية غير المأهولة.

وأكد الوزير أوستن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل والتفوق العسكري النوعي من خلال مواصلة تعزيز التنسيق الوثيق بين البلدين.

بلينكن: نعمل مع إسرائيل لردع تحركات إيران وكبح برنامجها النووي

وشدد الوزير على التزام الولايات المتحدة بتحقيق استقرار أوسع في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك من خلال علاقاتها العسكرية مع شركائها منذ فترة طويلة.

إلى ذلك، أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي في واشنطن، عن عزم بلاده تعزيز الشراكة مع إسرائيل والعمل على مواجهة السلوك الإيراني وردع تحركات إيران وكبح برنامجها النووي.