البحث ما يزال جارياً عن مفقودين نتيجة الحريق المتواصل

  • ديكسي ثالث أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا
  • السلطات تبحث عن 5 مفقودين
  • أصر بعض السكان على مكافحة الحريق بأنفسهم

يبحث رجال الإنقاذ عن خمسة أشخاص على الأقل فُقدوا في حريق ديكسي المدمر الذي يستعر حالياً في كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة ويواصل تقدمه السريع.

ودمر “ديكسي”، وهو ثالث أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا، هذا الأسبوع متاجر ومنازل في مدينة غرينفيل الصغيرة وفي بلدة كانيوندام.

وأتى الحريق على 180 ألفا و782 هكتارا في أربع مقاطعات حتى الآن، منذ اندلاعه منتصف تموز/يوليو. وقالت إدارة الإطفاء في كاليفورنيا على موقعها الإلكتروني إنه تم احتواء الحريق بنسبه 21% فقط. وأصيب ثلاثة رجال إطفاء بجروح خلال عمليات تطويق الحريق.

وقال مكتب عمدة مقاطعة بلوماس إن هناك خمسة أشخاص على الأقل يعتقد أنهم فقدوا في غرينفيل، وإن البحث عنهم جار. وعثر على خمسة أشخاص آخرين كان فقد أثرهم أيضا في وقت سابق.

وعلى الرغم من الأوامر المتكررة بضرورة الإخلاء التي أطلقتها السلطات، أصر بعض السكان على مكافحة الحريق بأنفسهم.

الحريق متواصل منذ ثلاثة أسابيع

وانتشر هذا الحريق في شمال كاليفورنيا منذ ثلاثة أسابيع، تؤججه رياح متواصلة وتأثيرات تغير المناخ، بما في ذلك الحر الشديد والجفاف القاسي في المنطقة.

وحتى نهاية يوليو، أتت النيران في كاليفورنيا على مساحة أكبر بنسبة 250 في المئة من المساحة التي دمرتها الحرائق في 2020 الذي يعد أسوأ عام حرائق في تاريخ الولاية الحديث.

ويكافح أكثر من خمسة آلاف إطفائي الحريق الذي يرسل سحبا هائلة من الدخان يمكن رؤيتها بسهولة من الفضاء.

وأدت الرياح، إضافة إلى وجود تضاريس شديدة الانحدار ووفرة في الغطاء النباتي الجاف، إلى تغذية ألسنة اللهب، ما يصعّب مهمة رجال الإطفاء.

وشهدت غرينفيل في السابق كوارث عدة، إذ دمر حريق هائل جزءا كبيرا من المدينة عام 1881، وهددت حرائق كثيرة خطرة السكان على مدار 140 عاما.