رجال الإطفاء في كاليفورنيا يستغلون برودة الطقس لإطفاء حرائق الغابات

  • سعت فرق مكافحة الحرائق في كاليفورنيا إلى الاستفادة من الهواء البارد والرطب والرياح المتضائلة لإحراز تقدم في مواجهة حرائق الغابات الهائلة
  • اندلعت النيران في مدينة التعدين التاريخية غرينفيل يوم الأربعاء، تاركة شارعها الرئيسي في أنقاض مشتعلة
  • تعاني كاليفورنيا، التي عادة ما تشهد ذروة موسم الحرائق في مثل هذا الشهر من كل عام، من أسوأ موسم حرائق على الإطلاق

 

سعت فرق مكافحة الحرائق في كاليفورنيا إلى الاستفادة من الهواء البارد والرطب والرياح المتضائلة يوم الجمعة لإحراز تقدم في مواجهة حرائق الغابات الهائلة التي دمرت بالفعل مدينة تاريخية تكثر فيها الذهب.

واندلع ما يسمى بـ حريق ديكسي في 14 يوليو في جبال سييرا نيفادا على بعد 160 ميلاً (257.5 كم) شمال ساكرامنتو ، على مساحة 432،813 فداناً (175153 هكتاراً) اعتباراً من بعد ظهر يوم الجمعة ، ليصبح أحد أكبر حرائق الغابات في تاريخ أمريكا.

كما اندلعت النيران في مدينة التعدين التاريخية غرينفيل يوم الأربعاء، تاركة شارعها الرئيسي في أنقاض مشتعلة.

كاليفورنيا.. رجال الإطفاء يستغلون برودة الطقس لإطفاء الحرائق

تأسست مدينة غرينفيل، التي يبلغ عدد سكانها 800 نسمة ، منذ أكثر من 150 عاماً عندما اجتذبت مناجم الذهب القريبة المستوطنين والتجار إلى المدينة الخلابة في وادي إنديان.

تعاني كاليفورنيا، التي عادة ما تشهد ذروة موسم الحرائق في مثل هذا الشهر من كل عام، من أسوأ موسم حرائق على الإطلاق.

تم إجلاء قرابة 16 ألف شخص هذا الأسبوع من الحرائق المشتعلة في خمس مقاطعات في الجزء الشمالي من الولاية.

كاليفورنيا.. رجال الإطفاء يستغلون برودة الطقس لإطفاء الحرائق

 

حدثت أكبر خمس حرائق غابات في كاليفورنيا في التاريخ في المواسم الثلاثة الماضية، حيث احترقت أكثر من 2.5 مليون فدان ودمرت 3700 مبنى.

كان رجال الإطفاء، بمساعدة رياح معاكسة تهب من المحيط الهادئ، يعملون على وقف تقدم ألسنة اللهب أثناء تحركهم نحو مجتمع كوينسي في مقاطعة بلوماس.

حريق ديكسي هو الأكبر من بين أكثر من عشرة حرائق كبيرة مشتعلة في جميع أنحاء كاليفورنيا هذا الأسبوع ، مدفوعة بدرجات الحرارة المرتفعة.

قال الكابتن روبرت فوكسوورثي من إدارة الغابات بكاليفورنيا إن حريق النهر – الذي بدأ يوم الأربعاء وأتى على 2600 فدان (1050 هكتاراً) في مقاطعتي نيفادا وبلاسر ، ودمر 88 منزلاً أو مبانٍ أخرى – تم احتواؤه بنسبة 30 بالمائة صباح يوم الجمعة.

وقال إن ثلاثة أشخاص أصيبوا ، بينهم مدنيان ورجل إطفاء.