العواصف الرعدية تزيد من صعوبة احتواء الحرائق في كاليفورنيا

  • ارتفع حريق ديكسي في مقاطعة بوت، شمال ساكرامنتو
  • هناك احتمال كبير لأن تطور أعمدة الدخان ما نطلق عليه (سحابة) الاشتعال
  • قالت السلطات إنها تتوقع أن يصبح حريق ديكسي نشطاً للغاية مرة أخرى

 

استعدت أطقم العمل والمسؤولون الذين يكافحون حريقاً كبيراً أدى إلى حرق أكثر من 190 ألف فدان في شمال كاليفورنيا لاحتمال أن تؤدي أعمدة الدخان يوم الأحد إلى ظهور عواصف رعدية قادرة على إشعال المزيد من الحرائق.

ارتفع حريق ديكسي في مقاطعة بوت، شمال ساكرامنتو، يوم السبت وتم احتواؤه بنسبة 21٪ فقط حتى صباح يوم الأحد، وفقاً لإدارة الغابات والحماية من الحرائق بـ كاليفورنيا .

قال محلل السلوك الناري دينيس بيرن في رسالة فيديو نُشرت على فيسبوك إن هناك احتمال كبير لأن تطور أعمدة الدخان ما نطلق عليه (سحابة) الاشتعال” .

الحرائق الكبيرة مثل حريق ديكسي وحريق أوريغون بوتليج، حريق هائل أدى إلى اسوداد أكثر من 400 ألف فدان وتم احتواؤه بنسبة 42 ٪ اعتباراً من يوم الأحد، ويمكن في بعض الأحيان أن يولد طقساً خاصاً به، مثل العواصف الرعدية.

ليلة السبت، انضم حريق ديكسي إلى حريق آخر قريب، وسعى رجال الإطفاء جاهدين لاحتواء الحرائق التي تسببت في عمليات إخلاء في عدة مجتمعات.

قالت السلطات إنها تتوقع أن يصبح حريق ديكسي نشطاً للغاية مرة أخرى يوم الأحد، بينما واجهت أطقم مكافحة حريق Bootleg في الشمال في ولاية أوريغون اليوم “الأكثر دفئاً وجفافاً” خلال الأيام العديدة المقبلة ، حسبما قال مسؤولو الإطفاء.

كاليفورنيا.. العواصف الرعدية تزيد صعوبة احتواء الحرائق

حريق Bootleg هو واحد من أكثر من 86 حريق غابات نشط كبير في 12 ولاية دمر أكثر من 1.4 مليون فدان (أكثر من 566000 هكتار) في الأسابيع الأخيرة ، وفقاً لمركز مكافحة الحرائق الوطني المشترك بين الوكالات في بويز، أيداهو.

تزامنت الحرائق في غرب الولايات المتحدة، والتي تمثل بداية أقسى من المعتاد لموسم حرائق الغابات، مع حرارة حطمت الأرقام القياسية التي عصفت بالكثير من المنطقة في الأسابيع الأخيرة وتسببت في مقتل المئات.

قال العلماء إن تزايد وتيرة حرائق الغابات وحدتها يعزى إلى حد كبير إلى الجفاف لفترات طويلة وزيادة نوبات الحرارة المفرطة التي تعتبر من أعراض تغير المناخ.