كاليفورنيا…حريق غابات يؤدي لعمليات إخلاء

  • أكبر حريق بأمريكا هذا العام يضرب ولاية أوريغون
  • حريق “تاماراك” في جنوب بحيرة تاهو من بين أكبر 70 حريق غابات في أمريكا
  • يشارك نحو 20 ألفاً من رجال الإطفاء في إخماد الحرائق

 

تستمر حرائق الغابات سريعة الانتشار في اكتساح غرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ما أدى لإصدار قرارات إجلاء، وإغلاق لطرق سريعة، وإلغاء فعاليات، بعدما دفع خطر حدوث “عواصف رعدية جافة” إلى إصدار تحذيرات في أنحاء الولاية .

ويسري التحذير بالنسبة لحريق “بوتليج” في جنوب ولاية أوريغون، وهو الأكبر حاليا في الولايات المتحدة، حيث التهم نحو 300 ألف هكتار , ولم يتم احتواء سوى 22% منه حتى صباح يوم الأحد، وفقا للموقع.

وحريق “تاماراك” في جنوب بحيرة تاهو بالقرب من حدود ولاية نيفادا، من بين أكبر 70 حريق غابات تشتعل عبر أكثر من مليون هكتار في الولايات المتحدة، ومن بين هذه الحرائق 9 حرائق في كاليفورنيا.

ويأتي ذلك بعد موجة أخرى من ارتفاع درجات الحرارة تضرب الولايات المتحدة ، وتركزت هذه المرة في المناطق الواقعة في الشمال وشمال غرب البلاد.

وكان الكثير من حرائق الغابات قد اندلع في خضم موجة حارة غير مسبوقة، عزاها العلماء إلى التغيّر المناخي الناتج عن سلوك البشر.

كاليفورنيا

مصدر الصورة : رويترز

بينما تستعد منطقة غرب الولايات المتحدة لصواعق جافّة يمكن أن تؤدّي إلى مزيد من الحرائق المدمّرة في منطقة تنتشر فيها الحرائق أصلاً.

وكانت اندلعت ثمانية حرائق في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إلى 80 عدد الحرائق الكبيرة التي ما زالت مندلعة في الولايات المتحدة.

وقد أتت حتّى الآن على 4680 كيلومتراً مربّعاً، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن المركز الوطني للمعلومات عن الحرائق.

كاليفورنيا…يشارك نحو 20 ألفاً من رجال الإطفاء في إخماد الحرائق

 

بينهم 2000 عنصر يعملون على إخماد حريق “بوتليغ فاير” في أوريغون والذي التهم، وحدهُ، أكثر من 1200 كيلومتر مربّع.