ريتشارد برانسون يكتب تاريخا جديدا في عالم سياحة الفضاء بسفره عبر مركبته الخاصة

  • ريتشارد برانسون يجري تجربة ناجحة بالسفر والعودة إلى الفضاء عبر مركبته الخاصة
  • برانسون أبكر موعد مشاركته في الرحلة بعد إعلان جيف بيزوس عزمه السفر إلى الفضاء يوم 20 يوليو المقبل
  • العام المقبل قد يشهد منافسة 3 شركات في مجال سياحة الفضاء

 

وصل الملياردير ريتشارد برانسون إلى الفضاء على متن سفينته الصاروخية المجنحة الخاصة في واحدة من أكثر المغامرات إثارة على الإطلاق.

ونشرت وكالة “AP” تقرير وصول برانسون، ووصفته بـ “هذا العمل يتخطى ما يخطط له زميله السابق الملياردير والمنافس جيف بيزوس، والذي يخطط للسفر إلى الفضاء في مركبة خاصة بعد 9 أيام من الآن”.

وشاهد أكثر من 500 شخص الحدث التاريخي، بما في ذلك زوجة برانسون وأولاده وأحفاده، الرحلة شهدت إقلاع طائرة مزدوجة الهيكل، والتي تواجدت أسفلها طائرته الفضائية المعلقة تحتها في المرحلة الأولى من الرحلة.

برانسون كان على متن الرحلة مع 5 أفراد من الطاقم من شركته فيرجن غالاكتيك للسياحة الفضائية.

الطائرة الفضائية بعد ذلك انفصلت عن السفينة الأم على ارتفاع حوالي 8 ونصف ميل وأطلقت العنان لمحركها.

ووصلت السفينة الفضائية إلى حافة الفضاء على ارتفاع حوالي 53 ميلا، وبعد بضع دقائق من انعدام الوزن لطاقم السفينة، من المفترض أن تنزلق إلى مدرج الهبوط.

وكانت الرحلة القصيرة بمثابة صعود وهبوط لتعزيز الثقة لشركة فيرجن غالاكتيك، والتي تخطط للبدء في دفع زبائن في رحلات للمرح خلال العام المقبل.

وكتب برانسون تغريدة عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صباح اليوم الأحد: “إنه يوم جميل للذهاب إلى الفضاء، ونشر صورة لنفسه مع زميله الملياردير ومنافسه في سياحة الفضاء إيلون ماسك.

 

وقبل صعوده على متن السفينة، وقع برانسون على دفتر سجلات رواد الفضاء، ثم علق قائلا: “الاسم برانسون، سير ريتشارد برانسون، رائد فضاء (مرتين)، رخصة للإثارة”.

ولم يكن من المفترض أن يطير برانسون إلى الفضاء سوى في وقت لاحق خلال الصيف الجاري، لكنه عين نفسه في رحلة سابقة، بعد إعلان جيف بيزوس خططه لركوب سفينته الصاروخية الخاصة إلى الفضاء من تكساس في 20 يوليو المقبل.

وقام أكثر من 600 شخص بالفعل بحجز رحلات إلى الفضاء مع شركة فيرجن غالاكتيك التي تأسست عام 2004.

لم يعلن برنامج بيزوس الذي يسمى بـBlue Origin حتى الآن عن أسعار التذاكر الخاصة برحلاته، ولكنه تحدث عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأنه سيرفع مستوى العملاء ويعرض نوافذ أكبر.