اتهم روحاني مرشحي الانتخابات الرئاسية الإيرانية بالكذب والإهانة، ردًا على تصريحاتهم

. مرشحو الإنتخابات الرئاسية الإيرانية ينتقدون الحكومة
. روحاني يدافع عن أداء حكومته
. دحض روحاني سوء أوضاع البلاد
. مناظرات مرشحي الانتخابات الرئاسية

 

دافع حسن روحاني عن أداء حكومته على مدى ثماني سنوات، واتهم المنتقدين بتقديم إحصاءات “كاذبة” وبيانات دعائية بحتة للحصول على أصوات النساء والأجيال الشابة.

وقال روحاني ساخرًا في اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 9 حزيران\يونيو ،  “على الأقل في هذه الانتخابات ، أدركنا أن كل مكان في البلاد في حالة جيدة جدًا وصحية وخالية من العيوب ، والمشكلة الوحيدة سيتم إصلاحها في الانتخابات القادمة ”

أضاف روحاني أنه بات واضحًا أن “مجلس مصلحة النظام والقضاء والقوات المسلحة كلها جهات لا تشوبها شائبة” ، و “هناك مشكلة واحدة فقط ، وهي الحكومة”.

واتهم روحاني المرشحين بسبب انتقادهم أداء الحكومة،  بـ “الظلم وإهانة الشعب وتقديم إحصاءات كاذبة” وقال: “عندما يقولون إن النمو الاقتصادي في السنوات الثماني الماضية كان صفراً ، فإن هذه الإحصائيات خاطئة “.

وتساءل روحاني في جزء آخر من تصريحاته “إذا حدث خلال الـ 42 عامًا الماضية انتهاك للقانون والحقوق وفساد وعدم مراعاة للمصالح، وإذا كانت جميع الإجراءات ضد مصلحة المجتمع والوطن”، فلماذا قمنا بثورة؟

يذكر أن تصريحات روحاني تاتي بعد مناظرتين بين المرشحين، حيث ألقى فيها معظم المرشحين اللوم على روحاني وحكومته باعتبارهما السبب الرئيسي للوضع المزري في البلاد.