تحويل رحلات الطيران القادمة إلى إسرائيل نحو مطار “رامون”

أفادت وكالة رويترز، الخميس، أن إسرائيل حولت مسار رحلة قادمة من مطار بن غوريون إلى مطار رامون في الجنوب، المصمم ليكون بديلا في “أوقات الحرب” لمطارها الدولي الرئيسي الواقع خارج تل أبيب، وفق ما نقلت رويترز,

وقال آفي شارف المحرر في صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، إن رحلة طيران “العال” الإسرائيلية رقم 332 في طريقها للهبوط في مطار رامون بالقرب من إيلات.

وتشير بيانات على الإنترنت إلى أن الرحلة كانت قادمة من بروكسل.

شركات طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى تل أبيب بسبب صورايخ غزة

وأضافت رويترز, أن شركات “يونايتد إيرلاينز” و”دلتا إيرلاينز”و”أمريكان إيرلاينز” ألغت الرحلات الجوية بين الولايات المتحدة وتل أبيب، وفقًا لبيانات متعقب الرحلات “فلايت وير”، وسط تصاعد الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت إسرائيل إنها قتلت 16 عضوا في الجناح العسكري لحماس في ضربة جوية على غزة، الأربعاء، في حين أمطر مسلحون فلسطينيون إسرائيل بالصواريخ في أعنف قتال بين الجانبين منذ سنوات.

وقالت ”يونايتد إيرلاينز“ إنها ألغت رحلاتها من شيكاغو ونيوآرك إلى تل أبيب في 11 مايو أيار ورحلاتها من سان فرانسيسكو إلى تل أبيب أيضا في 12 مايو أيار.

وقالت متحدثة باسم “يونايتد” “وجهنا العملاء بتعديل سفرهم حتى 25 مايو وسنواصل مراقبة الوضع”.

وقال متحدث باسم ”دلتا إيرلاينز“ التي تسير رحلات لتل أبيب من مطار جون إف كنيدي في نيويورك إنها ألغت الرحلات بين 11 و13 مايو أيار وليس لديها ”قرار نهائي بشأن استئناف الرحلات“.

وقالت شركة “أمريكان إيرلاينز” ، التي تطير أيضًا بين تل أبيب وجون كينيدي ، إنها غيرت حجز عملاء من المقرر أن يسافروا يومي الأربعاء والخميس لرحلات بديلة، وألغت رحلات السفر المقررة حتى 25 مايو.

وقالت شركة طيران ”العال“ الإسرائيلية في وقت سابق، الأربعاء، إنها مستعدة لتسيير رحلات إضافية إذا تطلب الأمر ”لإبقاء سماوات إسرائيل مفتوحة“.

وأضافت في بيان أن ذلك قد يشمل رحلات خاصة لإعادة إسرائيليين عالقين ”في مواقع يتعذر منها العودة إلى إسرائيل“.

وعلقت إسرائيل لفترة وجيزة يوم الاثنين عمليات الإقلاع من مطار بن غوريون وحولت الرحلات القادمة بعد أن أطلقت حماس وابلا من الصواريخ على منطقة تل أبيب.